وسيلتك الاولی لمتابعة اخبار لبنان و العالم

مستشفى البير هيكل تحتفل بيوبيلها الذهبي .. خمسون عاماً في خدمة الإنسانية!

0

خمسون سنة من العمل الاستشفائي شهدت بالامس على الاداء المميز لمستشفى البير هيكل خلال الاحتفال في يوبيلها الذهبي الذي اقيم في مركز الصفدي الثقافي بحضور النائب ديما جمالي ممثلة الرئيس سعد الحريري ، الدكتور سعدالله صابونة ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي النواب سمير الجسر ،جوزيف اسحق، نقولا نحاس ،طوني فرنجية،وليد البعريني،علي درويش ، ايليا عبيد ممثلا النائب جان عبيد .النواب السابقين احمد فتفت،معين المرعبي،كاظم الخير،سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد السيدة ميلا هيكل ، رئيس غرفة التجارة في الشمال توفيق الدبوسي وحشد من القادة الامنيين والمدراء العامين ونقباء المهن الحرة ورؤوساء البلديات وعمداء الجامعات والفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية والإعلامية، والاطباء، وموظفي مستشفى هيكل.

الحفل استهل بالنشيد الوطني اللبناني ثم القت مديرة العلاقات الاجتماعية جنان بكور كلمة رحبت فيها بالحضور المشارك ثم تحدثت عن انطلاقة المستشفى و تطورها خلال السنوات السابقة.

ثم توالى على الكلام كل من نقيب اطباء لبنان – طرابلس سليم ابي صالح ثم نقيب المستشفايات الخاصة في لبنان سليمان هارون ثم مدير عام مستشفى هيكل الدكتورة نسرين بازرباشي حيث تناولت الكلمات التطور و الجهد المبذول لوضع هذا الصرح الطبي في مقدمة مستشفايات الشمال لتقديم افضل الخدمات للمرضى بما يضاهي افضل مستشفايات العالم .

و في الختام كانت كلمة لرئيس مجلس الادارة ريتشارد هيكل الذي حيا في بداية كلمته روح والده الدكتور البير هيكل كما حيا والدته الحاضرة في الاحتفال وطاقم المستشفى.

واكد ان كل عمل مهما كان نوعه اقتصادي او اجتماعي او صحي او غيره يجب ان يكون لخدمة الناس التي تعيش اليوم في حالة من البؤس واليأس واشار الى ان هناك عددا من المؤسسات الاستشفائية قد اضطرت للاقفال واذا استمرت الحكومة على هذا المنوال في التعاطي مع القطاع الصحي لن نتمكن كما غيرنا من الاستمرار في التقديمات الصحية حتى اليوبيل الستين ولكن نأمل ان نستمر في خدمة صحة المواطن لانه لم يعد قادرا على التحمل.

بعدها وزع هيكل ووالدته والادارة دروعا تقديرية لعدد من الاطباء والممرضين والاداريين الذين واكبوا عمل المستشفى منذ عقود واطلق هيكل الشعار الجديد للمستشفى واقيم كوكتيل بالمناسبة.

error: Content is protected !!