اعتقالات بعد وصول مجموعة من المهاجرين اللبنانيين ، وأعيد مجموعة أخرى

أُعيد 33 مهاجرا وصلوا إلى ليماسول بعد ظهر يوم السبت في ساعة مبكرة من صباح الأحد إلى لبنان ، حيث جاء معظمهم.

في غضون ذلك ، اعتقلت الشرطة أربعة رجال كانوا ضمن مجموعة من 51 مهاجرا – سوريون ولبنانيون – هبطوا على متن قارب في منطقة كاباريس في فاماغوستا ، يوم السبت أيضا. يجري التحقيق معهم بشأن تهريب البشر.

شوهد القارب الذي كان يقل 33 مهاجرا – 30 لبنانيا وثلاثة سوريين – قبالة ليماسول بعد ظهر يوم السبت. وبعد مشاورات مع السلطات اللبنانية ، تقرر إعادة المجموعة إلى لبنان.

نظرًا لأن القارب الذي كانوا على متنه كان في حالة سيئة للغاية ، فقد استأجرت السلطات القبرصية قاربًا خاصًا لنقل المجموعة المكونة من 14 طفلاً وست نساء و 13 رجلاً إلى بلادهم. انطلق القارب إلى لبنان حوالي الساعة 3.30 صباحًا. على متن القارب ، قامت السلطات القبرصية أيضًا بتحميل المواد الغذائية والمواد الأساسية.

وأعيدت المجموعة إلى لبنان مع ممرضات ومترجم وهجرة وضباط شرطة.

وهذه هي المجموعة الثانية التي تصل إلى قبرص يوم السبت.

في وقت سابق من اليوم ، نزل 51 مهاجرا في المنطقة العازلة في منطقة كاباريس وعبروا إلى المنطقة التي تسيطر عليها الحكومة.

وقالت الشرطة إن القارب وصل من لبنان. في البداية ، كانت تقل 55 شخصًا ، لكن ضباط الشرطة البحرية الذين رصدوا السفينة قبالة كيب جريكو قبل هبوطها في كاباريس ، نقلوا يوم الجمعة امرأة وثلاثة أطفال يعانون من مشاكل صحية ونقلهم إلى المستشفى. وهما الآن في مستشفى الأطفال مكاريوس في نيقوسيا.

وقالت الشرطة يوم الأحد إنها ألقت القبض على أربعة من الرجال في تلك المجموعة ، ثلاثة من سوريا تتراوح أعمارهم بين 31 و 25 و 21 عاما ، وواحد من لبنان ، 19 للاشتباه في قيامهم بتهريب أشخاص. ويعتقد أنهم أصحاب وسائقي القارب.

واحتُجزوا لمدة ثمانية أيام. وقد تم نقل باقي المجموعة إلى مركز استقبال المهاجرين في كوكينوتريميثيا.

ترجمة: طرابلس عاصمة الشمال

المصدر: Cyprus mail

عسل جرد الضنية موضوع
error: Content is protected !!