ما صحة الحديث عن مليون ليرة لكل تلميذ لبناني؟

 

بعد حسم حكومة تصريف الأعمال أمرها بموضوع تقديم الدعم المالي المباشر للتلامذة اللبنانيين، أكد وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب تخصيص مبلغ مالي كمساعدة لكل تلميذ لبناني في كافة المدارس والمعاهد الرسمية والخاصة، على أن تحدّد آلية الدعم خلال الأسبوع المقبل بالتعاون مع وزارة المالية.

 

ترجّح المصادر أن تقارب المساعدة المالية مليون ليرة لكل تلميذ، أي مليون ليرة لنحو 1.5 مليون تلميذ، وأن تعتمد آلية التوزيع عبر المصارف على شكل تحويل مبلغ 600 ألف ليرة يكون ولي أمر التلميذ قد أودعه في حسابه المصرفي من الليرة إلى الدولار، وفق سعر الصرف الرسمي 1500 ليرة ليصبح 400 دولاراً ومن ثم يعود ولي أمر التلميذ ليسحب المبلغ بالليرة اللبناينة على سعر صرف المنصة الإلكترونية 3950 ليرة، أي نحو مليون و580 ألف ليرة. وبذلك يكون كل تلميذ قد حصل على قرابة مليون ليرة كمساعدة. أما أولياء الأمور الذين لا يملكون حسابات مصرفية، فمن المتوقع أن تتم تسوية أوضاعهم وإيجاد آلية مختلفة لتقاضيهم المساعدة المالية.

 

وتشدّد المصادر على أن الآلية المذكورة والمبلغ المحدد بمليون ليرة، ليسا رسميين ولا نهائيين حتى اللحظة، إنما سيتم توضيح كافة التفاصيل المحيطة بموضوع دعم الطلاب خلال الأسبوع المقبل من قبل وزير التربية.

 

 

 

عسل جرد الضنية موضوع
error: Content is protected !!