أحكام للعسكرية من الأشغال الشاقة الى الإعـــــدام بحق مجموعات إرهابـــــية

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن منير شحادة سلسلة أحكام تراوحت عقوبتها بين الأشغال الشاقة و الإعـــــدام بحق 13 شخصا متهمين بارتكاب جرائـــــم إرهابيـــــة، على ما افادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام”.

 

وورد في متن القرار، أنه على الأراضي اللبنانية وبتاريخ لم يمر عليه الزمن أقدم كل من:

 

أحمد هلال الحسيني، محمد زياد النقوزي، مصعب سعد الدين قدورة، معتصم سعد الدين قدورة، محمود سليم مشعل(فلسطـــــيني)، عمر أحمد زكور(فلسطيـــــني)، شادي بهاء الدين رفاعي، عبدالله محمد بلباسي(فلسطـــــيني)، حسين غالب الجشي(فلســـــطيني)،

 

عصام رياض مجذوب(فلسطينـــــي)، محمد أمين القيم(فلسطيـــــني)، عمر جمال غياض وهاني أحمد نجم،

 

باستثناء الأول، على تشكيل مجموعات إرهابـــــية مســـــلحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها وإثارة النعرات المذهـــــبية،

 

وعلى التخطيط لتنفيذ عمليات إغتـــــيال والقيام بأعمال إرهابيـــــة ضد مؤسسات الدولة وشخصيات دينية وسياسية وضد الجـــــيش اللبناني.

 

بهدف التعدي على عناصره وقتلـــــهم، كما أقدموا في هذا الإطار على تدريب أشخاص وتأليف مجموعات إرهابيـــــة عدة.

 

توزعت على مناطق في مدينة صيدا وشكلت خلايا نائمة وقامت بتخزين الأسلـــــحة والأعتدة العســـــكرية بغية تحقيق ذلك، كما أقدم الأول على تحريـــــض باقي المدّعى عليهم على القيام بالجرائـــــم المذكورة أعلاه.

 

وقضت الأحكام بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق أحمد هلال الحسيني مع تجريده من حقوقه المدنية وغرامة مالية،

 

وإنزال عقوبة الإعـــــدام بحق معتصم قدورة ومحمد مشعل وشادي رفاعي، والأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات مع التجريد من الحقوق المدنية بحق كل من.

 

محمد النقوزي، مصعب قدورة، عمر زكور، عبدالله بابلسي، حسين الجشي، محمد القيم وهاني نجم، والأشغال الشاقة مدة سنتين مع التجريد من الحقوق المدنية بحق عصام مجذوب وعمر غياض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!