أمين عام حلف الناتو يدعو الى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأســـ.ــلحة

منذ اندلاع الحـــ.ــرب الروســـ.ــية الاوكرانية تحاول الدول الغربية امداد اوكرانيا بالمساعدات العسكرية لمساعدتها بالانتصار على حربـــ.ــها، مع انزال سلسلة من العـــ.ــقوبات على روسيا كنوع من الضـــ.ــغط العالمي عليها.

 

هذا وقد دعا ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الدول الأعضاء إلى إمداد أوكرانيا بمزيد من الأسلـــ.ــحة، وفقا لمقابلة نُشرت اليوم الجمعة 30\12\2022.

 

وقال ستولتنبرج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “أدعو الحلفاء إلى بذل المزيد من الجهد، من مصلحتنا الأمنيـــ.ــة جميعا التأكد من أن أوكرانيا تنتصر وأن (الرئيس الروســـ.ــى فلاديمير) بوتين لن يفوز”.

 

وأضاف أنه ربما من الأهم أن تتلقى أوكرانيا ما يكفي من الذخيرة للأنظمة الموجودة بالفعل، مضيفا أن الحاجة إلى الذخـــ.ــيرة وقطع الغيار “هائلة”.

 

وفي الأسبوع الماضي، طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب وجهه لمجموعة من القادة الغربيين مجموعة واسعة من الأســـ.ــلحة وأنظمة الدفاع الجوي للمساعدة في جهود مواجهة الغزو الروســـ.ــي.

 

كما أعلنت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عن مساعدات عسكرية إضافية بنحو ملياري دولار، بما في ذلك نظام الدفاع الجوي باتريوت، الذي يوفر الحماية ضد الطائرات وصـــ.ــواريخ كروز والصـــ.ــواريخ الباليستية.

 

وذكر ستولتنبرج في المقابلة أن الدعم العسكري لأوكرانيا هو أسرع طريق للسلام.

 

وقال “نعلم أن معظم الحـــ.ــروب تنتهي على طاولة المفاوضات، وربما هذه الحـــ.ــرب أيضا، لكننا نعلم أن ما يمكن أن تحققه أوكرانيا في هذه المفاوضات يعتمد بشكل وثيق على الوضع العسكري”.

 

وتسببت الحـــ.ــرب المستمرة منذ 11 شهرا في مقـــ.ــتل عشرات الآلاف ونـــ.ــزوح الملايين من منازلهم وتركت مدنا في حالة خـــ.ــراب وزعزعت الاقتصاد العالمي مما أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء.

 

المصدر :رويترز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!