أوكرانيا تستخدم ألغـــ.ــاما محظـــ.ــورة دوليا

قال النائب الأول للمندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إنه بعث إلى المسؤولين في هذه المنظمة الدولية معلومات حول استخدام جيـــ.ــش أوكرانيا لألغـــ.ــام “ليبـــ.ــستوك” المحـــ.ــظورة دوليا.

وأضاف الدبلوماسي الروسي: “أرسلنا رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن الدولي والممثل الدائم للصين تشانغ جون، بمعلومات إضافية حول قيام أوكرانيا بتفـــ.ــخيخ منشآت مدنية في دونباس بألـــ.ــغام ليبستـــ.ــوك. وتم إرفاق الرسالة بأدلة تثبت ذلك”.

ووفقا له، سيتم توزيع الرسالة المذكورة كوثيقة رسمية لمجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع الدبلوماسي القول: “بعد أن طرحنا هذه القصة <…> في 29 يوليو، طلب منا العديد من الزملاء في الأمم المتحدة تزويدهم بالتفاصيل. والآن باتت لديهم معلومات إضافية لتقييم ما يحدث”.

ويشار إلى أن أوكرانيا، صادقت عام 2005 على اتفاقية أوتاوا، التي تحـــ.ــظر استخدام وتخزين وإنتاج الألغـــ.ــام المضـــ.ــادة للأفراد، وبالتالي تنتـــ.ــهك سلطات كييف التزاماتها الدولية.

ومن المعروف أن ألغام “ليبســـ.ــتوك” المـــ.ــضادة للأفراد، تستخدم لإصـــ.ــابة الساقين وتنفـــ.ــجر عندما يدوس الشخص عليها. ويتم زرعها على الأرض الترابية بواسطة النشر عن بعد.

وهذه الألـــ.ــغام نسخة طبق الأصل من اللغم الأمريكي BLU-43/B، ويكمن خطـــ.ــرها في شكلها المموه.” نوفوستي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!