إصابة قائد كبير بالقوات الشيشانية في أوكرانيا

نقلت قناة (زفيزدا) التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، عن الدائرة الصحفية لمجلس النواب الروسي (الدوما) قولها إن قائدا كبيرا في القوات الشيشانية التي تقاتل إلى جانب روسيا في أوكرانيا قد أصيب.

 

ويعتبر آدم ديليمخانوف، وهو عضو بمجلس الدوما الروسي وقائد الفرقة الشيشانية بالحرس الوطني الروسي، على نطاق واسع ثاني أكبر المسؤولين بمنطقة القوقاز بعد رمضان قديروف.

 

“كتيبة أحمد” الشيشانية

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إنها وقعت عقدا مع مجموعة القوات الخاصة الشيشانية المعروفة باسم (كتيبة أحمد)، وذلك بعد يوم من رفض يفجيني بريجوجن مؤسس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة التوقيع على عقد مماثل.

 

وجاء التوقيع بعد صدور أمر ينص على أنه يجب على جميع أعضاء ما تسمى “بوحدات المتطوعين” أن يوقعوا عقودا بحلول الأول من يوليو تموز لإخضاعهم لسيطرة وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وذلك في وقت تحاول فيه موسكو إحكام سيطرتها على الجيوش الخاصة التي تحارب نيابة عنها في أوكرانيا.

 

وفي المقابل، سيحصل المقاتلون المتطوعون على جميع المزايا والضمانات التي تحصل عليها القوات النظامية بما في ذلك تقديم الدعم لهو ولعائلاتهم إذا أُصيبوا أو قتلوا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!