اتهامات طالت الولايات المتحدة وبريطانيا بإعطاء الأوامر بمهاجـــ.ــمة محطة زابوروجيه النـــ.ــووية

صرح فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيه بأن أوامر بمهـــ.ــاجمة محطة زابوروجيه النـــ.ــووية صدرت من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وسلطات كييف ليست سوى منفذ.

وقال روغوف بهذا الشأن: “الأوامر بمهـــ.ــاجمة محطة زابوروجيه للطاقة النـــ.ــووية صدرت في بريطانيا والولايات المتحدة، وهما من يشرفان على نظام (فلاديمير) زيلينسكي، وهو في الحقيقة مجرد منفذ”.

ورأى المسؤول المحلي أن الجانب الأوكراني من خلال قصـــ.ــف محطة الطاقة النـــ.ــووية، يحاول وقف تقدم القوات المتحالفة مع روسيا، وابتزاز أوروبا بتهـــ.ــديد نـــ.ــووي.

وأكد روغوف أنه من أجل وقف القصـــ.ــف، من الضروري أولا وقبل كل شيء تحرير أحياء نيكوبول ومارغانيتس وتوماكوفكا في منطقة دنيبروبيتروفسك، مشيرا إلى أنه “من هناك يقوم الإرهابـــ.ــيون الأوكرانيون بقصـــ.ــف محطة الطاقة النـــ.ــووية”.

وكان الجـــ.ــيش الروسي قد سيطر في إطار العملية الخاصة على منطقة خيرسون وقسم من منطقة زابوروجيه المطل على بحر آزوف، واستولى على مدن كبيرة مثل خيرسون وميليتوبول وبيرديانسك، وعزل أوكرانيا عن بحر آزوف.

وجرى تشكيل إدارات جديدة في كلا المنطقتين، وتبث القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الروسية، وتجري عمليات استعادة روابط التجارة والنقل مع شبه جزيرة القرم.

وأعلنت هذه المناطق عن خطط لتصبح جزءا من روسيا.

بالإضافة إلى ذلك، بعد ثماني سنوات من الحـــ.ــظر، تم فتح قناة شمال القرم، لتتدفق المياه مرة أخرى إلى شبه الجزيرة.

(روسيا اليوم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!