احد أخطـــ.ــر المطـــ.ــلوبين في حي السلم وقع في قبـــ.ــضة شعبة المعلومات

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة

 

البلاغ التالي:

في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لملاحقة عصـــ.ــابات السرقـــ.ــة والسلب وكشف هوية مرتكبـــ.ــيها وتوقيـــ.ــفهم.

 

وبعد أن حصلت في الآونة الاخيرة عدة عمليات سلب بقـــ.ــوة السلـــ.ــاح وبخاصة في محافظة جبل لبنان،

 

والتي كان آخرها بتاريخ 7-5-2022 في محلة الدكوانة، حيث أقدم مجـــ.ــهولان على متن دراجة آلية وبحوزتهما مسدسيـــ.ــن حربـــ.ــيين على سلب مبلغ /336،000،000/ ل. ل. من موظفة تعمل في سوبرماركت، وفرّا إلى جهة مجهولة.

 

 

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هوية الفاعلين، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هوية الرأس المدبر والمنفّذ لعملية السلب المذكورة، ويدعى:

 

 

ح. ي. (مواليد عام 1983، لبناني)
وهو من أصحاب السوابق الجـــ.ــرمية وبحقه /4/ مذكرات توقيف بجـــ.ــرائم سرقـــ.ــة وتأليف عصـــ.ــابة، ويُعتَبَر من الأشخاص الخـــ.ــطرين ومسلّـــ.ــح بصورة دائمة.

 

 

بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده ومراقبته وتوقيفه.

 

 

بتاريخ 21-6-2022 وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت القوة الخاصة التابعة للشعبة من رصده في محلة حي السلم، حيث نفّذت كمينًا محكمًا أسفر عن توقيفه، بعد أن أطلق النـــ.ــار باتجاه عناصر القوة وهدّدهم بواسطة قنـــ.ــبلة يدوية،

 

ولكنهم تمكّنوا من السيطرة عليه وضبط الرمانة اليدوية التي بحوزته ومســـ.ــدس حربـــ.ــي مع متمماته، وحبوب مخـــ.ــدرة، وبطاقة هوية ورخصة سوق مزوّرتَيْن.

 

 

بالتحقيق معه، اعترف:

– بتنفيذه عملية السلـــ.ــب بقوة الســـ.ــلاح برفقة شخص آخر في محلة الدكوانة.

 

– قيامه بالعديد من عملـــ.ــيات النشـــ.ــل في محافظة جبل لبنان.

 

– إقدامه على تنفيذ أكثر من /10/ عمـــ.ــليات سرقـــ.ــة بطريقة احتـــ.ــيالية طالت العديد من المواطنين عبر ايهامهم ببيع دولارات مجمدة بنصف قيمتها ويحدّد لهم مكان اللقاء، ثم يقوم بسرقـــ.ــة أموالهم.

 

– بتعاطي المخـــ.ــدرات.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المـــ.ــضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، وتم تعميم بلاغ بحث وتحر بحق المتـــ.ــورط الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!