اعتقال مطلوب في قضية “انفـــ.ــجار مرفأ بيروت” في تشيلي..

اعتقلت تشيلي مطـــ.ــلوبا للأنتـــ.ــربول بموجب مذكرة من السلطات اللبنانية، اشتباها بإدخاله «نتـــ.ــرات الأمونـــ.ــيوم» التي أحدثت «أكبر تفجـــ.ــير غير نـــ.ــووي بالتاريخ» قبل 20 شهرا في مرفأ بيروت،

 

وكانت حصيلته نكبـــ.ــة جماعية، قضـــ.ــى فيها 215 شخصا، ونالت الجـــ.ــروح والتشـــ.ــوهات من 6500 آخرين، وشمل الدمـــ.ــار والخـــ.ــراب أحياء بكاملها في المدينة.

 

والمعتقل الذي تم اعتـــ.ــراضه حين وصل الى مطار Arturo Merino Benitez الدولي في العاصمة التشيلية سنتياغو أمس، هو البرتغالي Jorge Moreira البالغ 43 سنة، وفقا لـ«العربية.نت».

 

وذكرت وسائل إعلام تشيلية أن السلطات وضعته بالتنسيق مع الأنتربول على طائرة أخرى نقلته في اليوم نفسه الى مدريد، باعتبارها المدينة التي وصل منها.

 

أما عدم تسليمه إلى لبنان، فسببه أن القضاء البرتغالي «سبق وحدد مهلة لنظيره اللبناني ليسلمه وثائق لازمة للتسليم، فانقضت المهلة قبل أن تلبي بيروت الطلب» وفق الوارد اليوم بموقع صحيفة Jornal de Notícias البرتغالية، وفيه أيضا أن كريستيان سايز،

 

قائد شرطة المطار بالتشيلي، حقق مع موريرا في حضور Maximiliano Macnamara ممثل الانتـــ.ــربول، والذي ذكر أن قضية موريرا ستحال الآن إلى السلطات اللبنانية، مع إبلاغ مدريد ولشبونة.

 

جاء في الراي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!