الامم المتحدة: مليون نـــــ.ــازح داخل اوكرانيا و660 الف الى دول الجوار

قدرت الأمم المتحدة عدد النازحين داخليا في أوكرانيا من جراء العمـــــ.ــلية العسكـــــ.ــرية الروســـــ.ــية بمليون نازح، وأكثر من 660 ألف شخص لجأوا إلى الدول المجاورة.

 

قدرت الأمم المتحدة عدد النازحين داخليا في أوكرانيا بمليون شخـــــ.ــص يضافون إلى مئات الآلاف الذين فروا من البلاد على، ما أفادت مسؤولة في المفوضية السامية لشؤون اللاجـــــ.ــئين.

 

وقالت كارويلنا ليندوم بيلينغ مسؤولة المفوضية لأوكرانيا خلال مؤتمر صحافي للحكومة السويدية حول الأزمـــــ.ــة الانســـــ.ــانية في أوكرانيا “ثمة تركيز على الذين فـــــ.ــروا إلى البلدان المجاورة، لكن من المهم أيضا التذكير بأن غالبية المتضررين موجودون في أوكرانيا”.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيلينغ قولها “ليس لدينا عدد دقيق للنـــــ.ــازحين داخليًا في أوكرانيا لكننا نقدّر عددهم بمليون شخـــــ.ــص تقريبا نزحوا داخل البلاد أو يتواجدون حاليًا على متن قطار أو باص أو سيارة لمحاولة الوصول إلى برّ الأمان”.

 

وأفادت المفوضية السامية لشؤون اللاجـــــ.ــئين بأن أكثر من 660 ألف شخص فروا من الهـــــ.ــجوم الروســـــ.ــي ولجـــــ.ــأوا إلى الدول المجاورة مؤكدة أن الأعداد ترتفع “بشكل مطرد”.

 

وقالت الناطقة باسم المفوضية شابيا مانتو خلال مؤتمر صحافي في جنيف “ثمة أكثر من 660 ألف شخص فـــــ.ــروا من أوكرانيا ولجأوا إلى الدول المجاورة خلال الأيام الستة الأخيرة فقط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!