الجيش الإسرائيـــ.ــلي يرفع حالة التأهب على حدود لبنان وســـ.ــوريا

أعلن الجيش الإسرائيـــ.ــلي، الاثنين، رفع حال التأهب أمـــ.ــنيا وعسكرياً على الحدود الشّمالية بشقيها السّـــ.ــوري واللبناني وذلك غداة إسقـــ.ــاط مسيّرة -يعتقد بأنها إيـــ.ــرانية- فوق منطقة الحولة شمال طبريا في الجليل.

 

وكان الجيش الإسرائيـــ.ــلي جمع حطـــ.ــام المسيّرة ليلاً، وأوضح أنها كانت تحت تعقب دائم من مـــ.ــقاتلتين ومروحية عسكرية.

 

وكشفت إسرائيـــ.ــل، صباح اليوم، عن الطريقة التي استخدمتها لإسقـــ.ــاط طائرة مسيّرة، قالت إنها اخترقت أجواءها قادمة من الأراضي الســـ.ــورية، الليلة الماضية.

 

ولم يتم إســـ.ــقاط الطائرة المسيرة التي سقـــ.ــطت في منطقة مفتوحة شمال بحيرة طبريا، بواسطة صـــ.ــاروخ تم إطلاقه من طائرة أو بنيـــ.ــران مضادة للطائرات، لكن من خلال “الوسائل الناعمة”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

 

وكشفت الصحيفة أن الجيش الإسرائيـــ.ــلي أسقط الطائرة المسيرة بواسطة الحـــ.ــرب الإلكترونية.

 

وأوضحت أنه: “في الحـــ.ــرب الإلكترونية، يتم إرسال إشارات عن بُعد تعطل حركة الطائرة وتتسبب في إســـ.ــقاطها”.

 

وبحسب الصحيفة، استخدمت إسرائـــ.ــيل خلال العامين الماضيين، الطريقة ذاتها في إسقاط طائرات دون طيار على حدود لبنان وقطاع غزة.

 

وكان الجيش الإسرائيـــ.ــلي رجح، في وقت سابق، أن “الطائرة المسيرة التي دخلت الأجواء الإسرائيـــ.ــلية، إيرانيـــ.ــة الصنع”.

 

اعـــ.ــتراض مسيرة فوق غزة

 

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيـــ.ــلي اليوم الاثنين إن طائرات حربـــ.ــية اعترضت ما وصفها بأنها “قطعة جوية مجهولة” فوق قطاع غزة. وذكر المتحدث أفيخاي أدرعي في حسابه على تويتر أن القطعة الجوية لم تدخل الأجواء الإسرائيلـــ.ــية “ولم تشكل أي خطـــ.ــر في أي مرحلة”.

 

وكان أدرعي أعلن أمس الأحد أيضا أن مقاتـــ.ــلات حربـــ.ــية وطائرات هليكوبتر أسقطـــ.ــت “قطعة جوية مجهولة” تسللت من جهة الأراضي الســـ.ــورية إلى داخل إسرائيـــ.ــل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!