الرئيس السابق ميشال عون: جبران باسيل يتعرّض لهجـــ.ــوم كبير لكن الحمدلله انه قوي

أشار رئيس الجمهوريّة السابق ميشال عون إلى أنّ “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة هو المسؤول الاوّل عمّا وصل اليه البلد”، وتابع أنّه “من أصعب الأمور التي اعترضتني في الحكم كانت مواجهـــ.ــة المنظومة التي تحمي حاكم المصرف المركزي”. وأوضح أنّ “ضـــ.ــرب الاقتصاد المنتج وسياسة رفع الفوائد هما من أهمّ أسباب الانهيار الاقتصادي”.

وقال عون للـ”أو تي في”: “أنا متفائل بالمستقبل، وأنا كشفت في الستّ سنوات الاخيرة كل عيوب النظام وكل عيوب من أوصلنا إلى هنا، ويجب ان نستمرّ في هذه المعـــ.ــركة”.

وأضاف: “شغلي سأكمله” وكنت أعلم ان الحـــ.ــرب التي أخوضها سأخسرها، لكن مقاومتـــ.ــي حافظت على حقي”.

وقال عون: “لا أعتقد أنني أخطأت لأنّ هدفي واضح وإصلاحي”.

ورأى أنّ “رئيس “التيّار الوطنيّ الحر” النائب جبران باسيل يتعرّض لهجـــ.ــوم كبير ويحاولون إعدامـــ.ــه معنويا وإعـــ.ــدام صورته، لكن “الحمدالله” إنّه قوي وقادر على التحمّل”.

وعن إستقالة الرئيس سعد الحريري، لفت عون إلى أنّها “كانت نقطة مفصلية في عهدي لأنها غيّرت طابع العمل، ورفضت استقالته الأولى لأنها حصلت خارج لبنان، بينما يجب أن تكون على أرض الوطن”. وأضاف: ”

سعد الحريري شخص مهذّب وعلاقتي به جيدة على المستوى الشخصي لكن على مستوى العمل كان الحريري غير مستقرّ ويغيّر آراءه بين الصباح والمساء”.

واعتبر أنّ “حركة 17 تشرين كانت موجهة ضدي، فبعد استقالة الحكومة ظلت مستمرة وتوجهت مباشرة ضدّ رئيس الجمهورية”. وأضاف: “استردّيت ما خسرته على مستوى القاعدة الشعبـــ.ــية بعد الانتخـــ.ــابات النيابية الاخيرة لأنّهم عرفوا مَن هو ميشال عون ومَن هم الآخرون”.

وعن علاقته برئيس مجلس النواب نبيه برّي، قال عون: “كلّ ما أعرفه أنّ الرئيس برّي كان ضدّ إنتخـــ.ــابي رئيسا للجمهورية، وهو من أبرز المعرقلـــ.ــين لعهدي، وقام بعرقلة 18 ملفا كنت اعمل عليها”.

وعن القضاء، رأى أنّه “لا يوجد قضاء في لبنان”، وتابع أنّ “القضاء في لبنان تحكمه التبعية وضعف الشخصية، ولم أوقّع التشكيلات لأن فيها الكثير من الشوائب التي لم تُصحح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!