العسكـــ.ــرية تصدر احكامها بحق مرتكبين اعمال شغـــ.ــب داخل سجـــ.ــن رومية

أصدرت المحكمة العسكـــ.ــرية الدائمة الناظرة بالقضـــ.ــايا الجنائية برئاسة العميد علي الحاج ثلاثة أحكام، بالصورة الغيابية، في حق المتهمين: قاسم.م، ذو الفقار.ر و حسن.خ (لبنانيون) لإقدامهم على ارتكاب أعمال شغـــ.ــب ورشى داخل سجن رومية.

وقضى الحكم الأول الصادر في حق قاسم.م بإنزال عقـــ.ــوبة الأشغال الشاقـــ.ــة المـــ.ــؤبدة به وغرامة مليوني ليرة لبنانية وتجريده من حقوقه المدنية، سنداً للمواد 569 و 381 و 733 و 63 و 49 و 205 من قانون العـــ.ــقوبات، وذلك لإقدامه في سجن رومية على حجـــ.ــز حريـــ.ــة العريف في قوى الأمن الداخلي شربل.ح ومعاملة العناصر الأمنـــ.ــية بالشدة أثناء الوظيفة وإحداث تخـــ.ــريب وتحطيم كاميرات داخل السجن.

وقضى الحكم الثاني بإنزال عقـــ.ــوبة الأشغال الشاقـــ.ــة المؤبدة في حق المتهم ذو الفقار.ر، وتغريمه مبلغ 200 مليون ليرة لبنانية، وتجـــ.ــريده من حقوقه المدنية، سنداً للمواد 125 و 126 و 127 من قانون المخـــ.ــدرات، والمواد 353 و 770 و 63 و 49 و 205 من قانون العـــ.ــقوبات،

وذلك لإقدامه في سجن رومية على رشوة الرقيب في قوى الأمن الداخلي حسن.خ، والإتجار بالمواد المخـــ.ــدرة وترويـــ.ــجها وتعـــ.ــاطي المخـــ.ــدرات ومخالفة الأنظمة الإدارية.

أما الحكم الثالث فصدر في حق الرقيب في قوى الأمن الداخلي موسى.خ لقبوله رشوة للقيام بعمل ينافي الوظيفة بإدخاله مواد ممـــ.ــنوعة الى السجـــ.ــن ومخالفة الأنظمة والتعليمات العسكـــ.ــرية.

وقضى بإنزال عقـــ.ــوبة الأشغال الشاقـــ.ــة به مدة 15 سنة، ومليونا ليرة لبنانية غرامة، وتجريده من حقوقه المدنية، وذلك سنداً للمواد 166/ قضاء عسكـــ.ــري و 352 و 770 و 63 و 49 و 205 من قانون العقـــ.ــوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!