“الفرحة الكبيرة” أصبحت مشقّة.. “عريس الليرة راحت عليه”؟

مع بداية فصل الصيف، يستعدّ المقبلون على الزواج للتحضير لـ”الفرحة” الكبيرة التي لطالما حلموا بها.

 

 

جراء تفاقم الوضع الاقتصادي وانهـــ.ــيار العملة المحلية، باتت الأرقام للتحضير لعرس عادي ومن دون “الفذلكات”، خيالية وأصبحت هذه الفرحة مشقّـــ.ــة حقيقية على جيبة الحالمين بها.

 

في هذا المجال، تقول معدّة الأعراس جوانا فرنسيس إن تكلفة العرس لـ100 شخص تقريباً باتت الآن بين الـ20 ألفاً والـ25 ألف دولار أي 675 مليون ليرة لبنانية على سعر صرف الـ27 ألف ليرة وهذا المبلغ يغطي كل تفاصيل العرس أي الـVenue ومن ضمنها المصوّر والـ”lighting” والطعام.

 

أما في حال أراد “العرسان” تكبير حلقة المدعوّين من 100 إلى 150 أو 200 شخص فقد يكلّف العرس ما بين الـ35 ألفاً إلى 50 ألف دولار.

 

وتضيف فرنسيس، في حديث لموقع mtv، أنه في المطاعم باتت الأسعار تقريباً ما بين الـ100 والـ120 دولاراً “على الشخص”، أي تقريباً يكلّف العرس 10 آلاف دولار أو 270 مليون ليرة على سعر صرف 27 ألف ليرة.

 

وتشير إلى أن الأعراس باتت الآن أقلّ كلفة في حال كانت الرواتب بالدولار كما وأنها عادت الأمور على طبيعتها “إيام الـ1500 ليرة” ولكن بفارق بسيط وهو أنه نسبة المدعوين انخفضت بشكل ملحوظ إذ يكتفي العرسان بالأقارب والأصدقاء “اللّزَم”.

 

ولكن هناك أيضاً مستلزمات العروس من شعر، 250 دولاراً، و”ميك آب”، 300 دولار تقريباً، وفستان ما بين الـ500 دولار حتى الـ3000 دولار. أما بزّة العريس فتتراوح ما بين الـ200 دولاراً إلى 400 دولار.

 

في المحصّلة، حتى “الفرحة الكبيرة” باتت بحاجة إلى مبلغ أكبر، فهل العريس الذي يتقاضى راتبه بالليرة “راحت عليه”؟

 

خاص موقع mtv

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!