اللبناني يختار المـــ.ــوت.. ظاهرةٌ خطـــ.ــيرةٌ تنتشر في لبنان بوتيرةٍ مخيفة!

الى من يهمّه الأمر، اللبناني يكتم ألمه ويعض على جراحـــ.ــه وأمراضـــ.ــه، وبات يحمل أوجاعًا لا تحملها الجبال ويكابر!!

 

أمر يدعو للقلق والخوف عندما تنخفض نسبة دخول اللبنانيين الى المستشفيات بحدود الـ50%، هذا لا يعني أن اللبنانيين باتوا لا يمرضون، بل الحقيقة أن هذه النسبة باتت موجودة في البيوت تإنُّ من الألم أمام أولادها.. وتكابر.

 

فوفق المعلومات حوالي 40 مستشفى باتت مهددة بالإختفاء من الخارطة اللبنانية مع بدء العام 2022، خصوصًا مع موجة كـــ.ــورونا الجديدة التي تنتشر سريعًا،

 

والخوف الكبير من تكرار السيناريو الأسود لإمتلاء المستشفيات بالمـــ.ــرضى كما حدث سابقًا! هذا السيناريو الذي حتمًا لن ننجو منه هذه المرة!

 

في هذا السياق، وجّه نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون نداءً “قبل فوات الأوان”، مشيرًا الى أن “هنالك مأساة تتمثل بأن الحالات المرضية التي تأتي الى المستشفيات تكون “على آخر نفس”،

 

ففي السابق كان المريض يأتي الى المستشفى مع بداية شعوره بعوارض مرض ما، أما اليوم فلا يأتي الينا إلا بعد أن يكون هنالك خطـــ.ــر على حياته ويكون على وشك المـــ.ــوت، وهذه ظاهرة خطـــ.ــيرة تزداد مع مرور الأيام بوتيرة مخيفة”.

 

وكشف نقيب المستشفيات عبر “سبوت شوت” أنه “في كثير من الأحيان يأتي الينا مرضى لا نستطيع نجدتهم، فتكون حالتهم الصحية متدهورة بشكل كبير عندما يدخلون المستشفى متأخرين، وعندها يكون الأوان قد فات”.

 

وحذر سليمان هارون من أننا “نقبع حاليًا أمام أزمة كارثـــ.ــية، خصوصا مع عدم قدرة المستشفيات على إستيعاب اعداد هائلة من المرضـــ.ــى كما كان يحدث في السابق، وسيكون هنالك كارثـــ.ــة صحية في البلد في العام ٢٠٢٢ إذا لم نتدارك الأمر”

 

المصدر: سبوت شوت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!