النائب كرم: معركـــ.ــة الرئاسة هي بين محور الممانعة والمحور الذي يريد تحرير لبنان

رأى النائب فادي كرم أن “وضع المـــ.ــعركة الرئاسية في اطار طائفـــ.ــي هو تشويـــ.ــهٌ مقصودٌ للواقع”، مؤكدا أن “المعـــ.ــركة هي سياسية – سياسية بين خطين سياسيين متباعدَين تماماً: محور المـــ.ــمانعة الذي يريد أن يضم لبنان الى إيران والمحور السيادي الذي يسعى الى تحـــ.ــرير لبنان مما نعيشه اليوم في ظل سيطرة المحور الايرانـــ.ــي الفاشل والمتـــ.ــخلف”.

وفي حديث الى اذاعة “صوت كل لبنان”، لم يستبعد النائب كرم “أي تفاهم بين القوات والتيار الوطني الحرّ، شرط أن يكون الأخير قد تخلى بالفعل عن تحالفه مع الثنائي الشيعي ودخل فعلاً في معـــ.ــركة تحـــ.ــرير لبنان”.

واكد أن “هذه المسألة ما زالت غير واضحة حتى الآن إذ أنّ التيار يريد أن يمسك بيد الحـــ.ــزب من جهة، والاستقواء بمواقفنا من جهةٍ أخرى”.

وشدد على أن “المعركـــ.ــة الرئاسية هي معركـــ.ــة حقيقية ومصيرية وبمثابة مفترق طرق للبنان وهويّته، وعلينا أن نخوضـــ.ــها بكل وضوح صراحة”، رافضاً الخوض بمسألة ترشيح قائد الجـــ.ــيش العماد جوزف عون.

واعتبر أنّ “الفريق الآخر يريد الابقاء على استراتيجيته الذي يوهم بها الناس والقوى الخارجية المؤثرة، بألا مرشحاً الّا مرشّحه وهذا وهمٌ بعيد جداً عن تحقيقه”، مؤكدا “العمل بكل الطرق السياسية على منع وصول أي مرشّح من هذا المحور الأمر الذي، وإن حصل، سيشكّل إنهاءً للبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!