الوزير “يبشّر” اللبنانيين: ذاهبون إلى العتمة في القريب العاجل

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر من قصر بعبدا، بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون، “أنّنا ذاهبون إلى العتمة وأعتقد أنّ النواب لن يقبلوا أن يكونوا شاهدين على هذا الأمر، والحلّ بين أيديهم ونحن قمنا بمسؤوليّاتنا”.

وأضاف غجر: “وضعنا الرئيس عون في جوّ الضغط الذي نعمل به كي لا نصل إلى العتمة واستنفذنا كل الإمكانات ونحن بحاجة إلى مساهمة ماليّة”، لافتاً إلى أنّ “نواب في “لبنان القوي” قدّموا قانوناً من أجل إعطاء سلفة ماليّة لشراء الفيول لإمداد المواطنين بالكهرباء”، مشيراً إلى أنّه “يجب إيجاد مصدر لشراء الفيول ونحن اليوم نستخدم وفر عام 2020 ونحتاج أموالاً في الموازنة الجديدة وبحاجة إلى سلفة من أجل أن نستمر”.

وتابع: “المولدات تعمل لحوالى الـ 7 ساعات في اليوم ولكن في غياب التيار الكهربائي لا يمكن أن تعمل المولّدات بشكل مستمرّ فإمداد الكهرباء بحاجة إلى شركة تؤمنها، وفي المستقبل القريب لن نتمكن من تأمين التيار لا من خلال شركة كهرباء لبنان ولا عبر المولّدات وسيكون الوضع صعباًَ والأصعب الخروج منه”.

ولفت إلى أنّه “في المستقبل القريب لن نتمكّن من تأمين الكهرباء لا من خلال شركة “كهرباء لبنان” ولا عبر المولّدات وسيكون الوضع صعباًَ والأصعب الخروج منه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!