اليوم الموعود.. هل يصدق الخبير الهولندي في نبوءة الزلـــ.ــزال الكبير!

يترقب العالم، الخميس، احتمالات تحقق خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، بوقوع زلـــ.ــزال كبير اليوم، بسبب اقتران بعض الكواكب واصطفافها وتزامنها مع اكتمال القمر، حسب زعمه.

 

كان هوجربيتس، قال في تغريدة يوم الثلاثاء: “ها نحن نقترب من اكتمال القمر مع اقتران كوكبيين، لذا يجب ان نحـــ.ــذر من احتمال وقوع نشاط زلزالـــ.ــي قـــ.ــوي”.

 

ونشر فيديو من النشرة الدورية للهيئة التي يتبعها SSGEOS، حذر فيه هوجربيتس من أن الأسبوع الأول من أبريل، الذي ينتهي باكتمال القمر الخميس سيكون حرجا.

 

وقال إنه خلال الأيام الأولى من الشهر، سيكون كوكب الزهرة مقترناً مع كوكبي المريخ وزحل، وبعدها بأيام يتلاقى ذلك الاقتران مع هندسة كوكبية حرجة مع اكتمال القمر في 6 أبريل، ثم اقتران القمر مع كوكب المشترى، إضافة إلى اقتران كوكبي عطارد والزهرة مع الشمس.

 

وتابع: “مع تلك الاقترانات ومع اكتمال القمر، نعرف ماذا يمكن أن يعني ذلك. هذا يعني أنشطة زلـــ.ــزالية قوية”.

 

وضـــ.ــربت عدة زلـــ.ــازل مناطق مختلفة من العالم خلال الأيام الماضية، تراوحت قـــ.ــوتها ما بين 3 و7 درجات على مقياس رختر.

 

وتسببت تحـــ.ــذيرات هوجربيتس المتكررة في حالة من الذعر حول العالم، بعد أن اكتسب شعبية كبيرة إثر توقعه بالـــ.ــزلزال المـــ.ــدمر الذي ضـــ.ــرب تركيا في 6 من فبراير الماضي وتسبب في ســـ.ــقوط أكثر من 50 ألف قـــ.ــتيل وعشرات الآلاف من الجـــ.ــرحى والمشـــ.ــردين.

 

ويرفض علماء الـــ.ــزلازل والجيولوجيون هذه النظريات التي يروج لها هوجربيتس، حيث أكد العديد من الخبراء والدراسات أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقـــ.ــوع الـــ.ــزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استناداً إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الـــ.ــزلزالي حول العالم. إلا أن العالم المثير للجدل يصر على نظرياته، ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلـــ.ــزالية وشيكة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!