بالفيديو:باب طائرة ركاب انفتح وسط الجو وتطاير الأمتعة

لحظات من الـــ.ــرعب عاشها ركاب طائرة روســـ.ــية اليوم الاثنين، بعدما انفتح باب خلفي في المركبة الجوية، مما أدى إلى تطاير الأمتعة والقبعات، بسبب الرياح القوية.

 

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنّ الطائرة التي كان على متنها 25 من الركاب، واجهت هذه المشـــ.ــكلة، بينما كانت تقلع من أبرد منطقة في العالم.

 

والمعروف علميًا هو أنّ باب الطائرة لا يمكن أن ينفتح عندما تكون في حالة تحليق، بسبب عامل الضغط، لكن يبدو أنّ الطائرة الروســـ.ــية كانت في علو منخفض، لأنها أقلعت بالكاد ولم تصل ارتفاعًا كبيرًا.

 

هذا وأظهر مقطع فيديو، حالة من الفوضى في الطائرة المسماة “إيرو أنتونوف”، بعدما أقلعت من مطار مدينة ماغان في منطقة ياقوتيسك، شرقي سيبيريا، حيث تبلغ الحرارة 41 تحت الصفر.

والباب الذي انفتح خلال التحليق، يجري استخدامه في العادة بغرض الشحن، في حين يفترض أن يقوم الطاقم بإغلاقه على نحو محـــ.ــكم.

 

بينما سارع ربان الطائرة إلى الهبوط بشكل اضطراري، من دون أن يصاب أي راكب بأذى، رغم البرودة الكبيرة الناجمة عن انفتاح الباب.

 

وذكرت “ديلي ميل” أن السلطات الروســـ.ــية ستجري تحقيقًا بشأن الواقعة، لمعرفة السبب، فيما كاد انفتاح الباب أن يؤدي إلى كـــ.ــارثة إنسانية.

 

وتحلق طائرة الركاب المدنية في العادة على ارتفاع يتراوح بين 10 آلاف و12 ألف متر، وفي هذا العلو، لا يمكن أن ينفتح الباب بسبب الضغط.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!