بالفيديو:خطّة مُحكـــ.ــمة تُوقع بـ “مهندس” أخـــ.ــطر شبكات المخـــ.ــدّرات

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمـــ.ــن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التّالي:

 

في إطار المتابعة المسّتمرة التي تقوم بها المجموعة الخاصّة في وحدة الشّرطة القضائية لمكـــ.ــافحة عملـــ.ــيات تجارة وتـــ.ــرويج المخـــ.ــدّرات في مختلف المناطق اللبنانية إضافة الى توقيف المـــ.ــطلوبين للقضاء.

 

وبعد عمـــ.ــلية رصـــ.ــد دقيقة لأحد أخـــ.ــطر المطـــ.ــلوبين، فور عودته من تركيا إلى لبنان بطريقة غير شرعية، تبيّن لهذه المجموعة أنه يتّخذ من محلّة الشّراونة في بعلبك مقرًا له، ولا يُغادرها أبداً، ويُدعى:

 

ب. م. (مواليد عام 1994، ســـ.ــوري) ملقّب بـ”الحلاق”

 

بحقّه مئات المذكرات العدلية، وهو مهندس شبكات تجارة وترويج المخـــ.ــدّرات لأخـــ.ــطر التّجّار، منها: شبكتي (ن. ز.) و”أبو سلّة”، ويشرف على تشغيلها من غرف عمـــ.ــليات في المنطقة المذكورة، فيتواصل من خلالها مع الزبائن بحيث يتم توجيههم الى أماكن محدّدة لاستلام المخـــ.ــدّرات من مروجـــ.ــين.

 

تتألف هذه الشبكات إضافة الى غرف العملـــ.ــيات، من معامل لطبخ وتوضيب المخـــ.ــدّرات -معظمهما في الشراونة والمناطق المجاورة-، ناقلي مخـــ.ــدّرات من البقاع الى المدن، مستودعات لحفظ المواد المخـــ.ــدّرة والأموال الناتجة عن ترويجـــ.ــها. وان هذه الشبكات، بتصميمها العنقودي، يمكنها الاستمرار بالعمل حتى وإن أوقف عددٌ كبيرٌ من أفرادها وضُـــ.ــبِط أيضاً عددٌ كبيرٌ من مستودعاتها.

 

على إثر ذلك، أعطيت الأوامر لوضع خطّة محـــ.ــكمة بغية العمل على توقيفه.

 

بتاريخ 14-3-2023، وفي أثناء انتقاله بين معمل يستخدم لطبخ وتوضيب المخـــ.ــدّرات وغرفة يستعملها لإدارة عملـــ.ــيات توزيع وتـــ.ــرويج المواد المخـــ.ــدّرة، أطبقت عليه قـــ.ــوّة من المجموعة الخاصّة وألقت القبض عليه بعملـــ.ــية نوعية وخاطفـــ.ــة في المنطقة التي يعتبرها آمنـــ.ــة له.

 

كذلك، أوقفت المدعو:

 

ي. ز. (مواليد عام 1995، لبناني)

 

الذي يدير إحدى غرف العمـــ.ــليات، ومطلوب للقضاء بموجب مذكرات بجـــ.ــرائم مخـــ.ــدّرات.

 

ضُـــ.ــبِط بحوزتهما كميّة من مادّة الكوكايـــ.ــين، بندقيّة “كلاشـــ.ــنكوف” جعبة تتضمن /10/ مماشط عائدة لها، مســـ.ــدس حـــ.ــربي و/7/ أجهزة خلويّة.

 

التحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!