بالفيديو: إحباط عملية بيع فتاة قـــ.ــاصر من قبل والدتها وزوجها للعمل في مجال الدّعارة وتوقيف الضالعيـــ.ــن في العملية

صـــــدر عــــن المديريّـة العامّـة لقـــوى الأمــن الدّاخلــــي ـ شعبـة العلاقـات العامّة

البــــــلاغ التّالـــــي:

توافرت معلومات لدى مكتب مكافحـــ.ــة الإتجار بالأشخـــ.ــاص وحماية الآداب في وحدة الشّرطة القضـــ.ــائية، عن نيّة إحدى السّيدات، ببيع ابنتها القاصـــ.ــر من زواج سابق، وذلك بالاشتراك مع زوجها، وعن طريق أحد الوسطاء لقاء مبلغ مالي (1000 $) و(400 $) للوسيط، بهدف استغلالها لاحقاً في مجال الدّعـــ.ــارة، من قِبَل الشّاري.

على إثر ذلك، ومن خلال كميـــ.ــنٍ محكم، جرى استدراج أصحاب العلاقة إلى منطقة الشيّاح، حيث نصبت لهم قوّةٌ من المكتب المذكور بمؤازرة من المجموعة الخاصّة في وحدة الشّرطة القضـــ.ــائية، كمـــ.ــيناً محكماً، وتمكّنت من توقيفهم بالجـــ.ــرم المشهود، وهم كلٌّ من:

س. ط. (من مواليد عام ١٩٨٧، سورية الجنسية) الوالدة
وزوجها المدعو أ. ب (من مواليد عام ١٩8٨، لبناني الجنسية)
ف. ز. (من مواليد عام ١٩٨٤، لبناني) الوسيط الذي كان بصدد ترتيب عملية البيع وهو من متعاطي المخـــ.ــدّرات ولديه أسبقية بجـــ.ــرم تسهيل الدعـــ.ــارة.
كما تمكّنت القوّة، من توقيف المدعو:

ر. أ. (من مواليد عام ١٩٧٩، لبناني الجنسية) وهو صلة الوصل بين الوسيط وزوج والدة القاصـــ.ــرة ومشترك في العمـــ.ــلية كونه مستفيد مادّيّاً منها ومهمته المراقبة عن مسافة عملية التسلّم والتسليم والتّدخّل في حال حصول أي إشكال.

وتبيّن أنّ بحقّه ثلاث اسبقيات بجـــ.ــرم تسهيل الدّعـــ.ــارة وكان موقوفاً سابقاً في سجن رومية بقضيـــ.ــة مخـــ.ــدّرات. وقد ضُبط بحوزته سكيـــ.ــن.
ر. ل. (من مواليد عام ١٩٧٩، لبناني)

أما الفتاة القاصرة فهي من دون أوراق ثبوتية، وتدعى حسب أقوالها (د. ك. من مواليد عام ٢٠٠٦، فلسطيـــ.ــنية الجنسية)

بنتيجة التحقـــ.ــيق مع القـــ.ــاصر، بحضور مندوبة جمعية حماية الأحـــ.ــداث، تبيّن أنّ والدها: – أ. ك. (من مواليد عام ١٩٧٢، فلسطيـــ.ــني الجنسية) لا يكترث لأمر أولاده وسبق له أن استغلهم بأعمال التسوّل، كونه عاطل عن العمل ومن متعاطي المخـــ.ــدّرات. وأكّدت انها حضرت منذ حوالي ٥ أيام الى منزل والدتها ولم تكن على دراية بما يُحاك لها.

أمّا بالنسبة لباقي الموقـــ.ــوفين فتبيّن أنهم يشكّلون عصـــ.ــابة واعترفوا أنّهم كانوا بصدد استغلال القاصـــ.ــر لناحية تنفيذ عملـــ.ــية نصـــ.ــب واحتـــ.ــيال على من كان ينوي شرائها بهدف الاستيلاء على المال منه ولو اضطرهم الأمر إلى استعمال العنـــ.ــف والسكاكيـــ.ــن التي ضُبطـــ.ــت بحوزتهم.

أوقفوا جميعاً بجـــ.ــرم الإتجـــ.ــار بالأشخاص، وسُلّمت الفتاة إلى إحدى الجمعيّات، وعُمِّم بلاغ بحثٍ وتحـــ.ــرٍّ بحقّ والدها بجـــ.ــرم تسييب أولاده القصّـــ.ــر واستغلالهم بأعمال التسوّل، والعمل جارٍ لتوقيـــ.ــفه، بناءً على إشارة القضاء المختص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!