بعد الجـــ.ــريمة التي هـــ.ــزّت الوطن العربي ببتـــ.ــر يديه وفَـــ.ــقْء عينه.. “فتى الزرقاء” يتغلّب على محنـــ.ــته ويتفوّق في الثانوية العامة

اجتاز الشاب الأردني صالح حمدان، المعروف إعلامياً بـ”فتى الزرقاء”، امتحان التوجيهي (الثانوية العامة) بمعدل 85.1%.

وفي مقطع فيديو، نشره صالح، زفَّ فيه النبأ السار بأنه تمكن من اجتياز مرحلة الدراسة الثانوية، وأصبح مؤهلاً لبدء صفحة جديدة من حياته.

كما ذكر الشاب صالح أنه نجح في تحقيق هذا المعدل بالإصرار والعزيمة رغم الصـــ.ــعوبات التي يواجهها نظراً للحـــ.ــادث المـــ.ــؤلم الذي تعرض له قبل عامين، حين أقدم مجـــ.ــرمون على قطـــ.ــع كلتا يديه وفَـــ.ــقْء عينه.

ووجه صالح، كلمة إلى من يواجهون الصعـــ.ــوبات في دراستهم، وقال لهم لابد من وضع حلمك نصب عينيك حتى يكون حافزاً على تحقيقه.

كما وجه صالح شكره للشعب الأردني على الدعم النفسي الذي تلقاه منهم خلال محنته، والحـــ.ــادث المأســـ.ــاوي الذي تعرض له على يد المجـــ.ــرمين.

تعود أحـــ.ــداث قضية “فتى الزرقاء” لـ13 أكتوبر 2020، حين قام عدة أشخاص بخـــ.ــطف شاب يبلغ من العمر 16 عاماً من مدينة الهاشمية، وقاموا بالاعتـــ.ــداء عليه، وأقدموا على بتـــ.ــر يديه وفـــ.ــقْء إحدى عينيه، والإضـــ.ــرار بالأخرى، في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمان، ثأراً من والده، إثر جريـــ.ــمة قتـــ.ــل سابقة.

ثم ترك المـــ.ــهاجمون الفتى في منطقة خالية من السكان، وبعيدة عن أقرب مستشفى 7 كيلومترات، قبل أن يتم إسعافه إلى المستشفى وهو في حالة مزريـــ.ــة.

تم توثيق الجريـــ.ــمة بمقطع فيديو أثار غضـــ.ــباً كبيراً في الأردن والوطن العربي، وعلى إثرها تدخل الملك الأردني عبد الله الثاني،

الذي أوصى حينها بالعناية الصحـــ.ــية للفتى صالح، وتوفير العلاج اللازم له، كما “أكد ضرورة اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المجـــ.ــرمين الذين يرتكبـــ.ــون جرائـــ.ــم تروّع المجتمع”.

كانت محكمة أمن الدولة الأردنية، قد أصدرت، الأربعاء 17 مارس/آذار 2021، حكماً بالإعـــ.ــدام على عدد من المتهـــ.ــمين في قضية “فتى الزرقاء”.

عانى الفتى صالح بعد الحـــ.ــادثة من حالة نفسية سيئـــ.ــة جعلته لا يخرج من المنزل، بحسب ما صرح في وقت سابق لقناة “رؤيا” الأردنية، لكنه أكد فيما بعد أنه أصبح أفضل، بعدما تعرّف على مدرب رياضة قدّم له الدعم والمُساعدة في تخطي وتجاوز المرحلة الصعـــ.ــبة التي مر بها.

بعد ذلك خسر صالح بعضاً من وزنه من أجل تركيب الأطراف الاصطناعية، ويقول الفتى إنه يطمح لأن يدرس القانون في الجامعة.

(الوطن)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!