بعد قصـــ.ــف عنيف لكييف… روسيا تتوعد أوكرانيا بهجـــ.ــمات أضخم

أكدت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن الانفـــ.ــجارات الضخمة التي هزت العاصمة الأوكرانية الليلة الماضية ناجمة عن قصـــ.ــف نفذته قواتها، متوعدة بشن هجـــ.ــمات أعنف في حال استمرار الهجمات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية.

 

وسُمع في كييف ليل الخميس الجمعة دوي انفـــ.ــجارات قوية، بعد أن دوت صفارات الإنذار في شتى أرجاء أوكرانيا.

 

وهذه أعنف انفـــ.ــجارات شهدتها كييف منذ انسحاب القوات الروسية من محيط العاصمة الأوكرانية قبل نحو أسبوعين.

 

عن الحرب والسلام
وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستكثف غـــ.ــاراتها على كييف، ردا على هجـــ.ــمات داخل الأراضي الروسية، تنفيذا لتهديد أعلنته في وقت سابق.

 

وأوضحت: “عدد وحجم الهجـــ.ــمات الصـــ.ــاروخية على كييف ستزداد ردا على هجمات القوات الأوكرانية بحق القوات الروسية”، في إشارة أيضا إلى الهـــ.ــجوم الصـــ.ــاروخي الذي دمر الطرّاد “موسكفا” في البحر الأسود.

 

وكان الجـــ.ــيش الروســـ.ــي هدد، الخميس، باستهداف مراكز القيادة في كييف، في حال استمرار أوكرانيا في شن هجـــ.ــمات داخل الأراضي الروسية، التي شملت قصف مناطق مدنية وفقا لما أعلنته موسكو.

 

وعلى صعيد العمـــ.ــليات اليومية، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه “تم تحييد 30 من المرتزقة” في الوحدة العسكـــ.ــرية البولندية الخاصة بمنطقة خاركيف، القريبة من الحدود الروسية.

 

وأكدت أنها قصـــ.ــفت مصنعا للأسلحـــ.ــة قرب العاصمة كييف.

 

وأضافت أن نظام S-400 الصـــ.ــاروخي استهدف مروحية أوكرانية من طراز MI-8 كانت قد هاجـــ.ــمت قرية كليموفو في منطقة بريانسك، جنوبي روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!