بماذا اجابت سوريـــ.ــا على إعلان باسيل استعداده لزيارتها؟

شاعت في الآونة الأخيرة أخبار عن إمكان زيارة رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل الى سوريـــ.ــا، عززها كلام باسيل الاحد الفائت حيث قال” لم يعد لدينا مبرّراً لعدم زيارة سوريـــ.ــا، وأنا على استعداد لزيارتها قبيل الانتخابات”.

 

الا ان المعلومات تؤكد “أن رجل أعمال لبناني مقرّب جداً من القيادة الســـ.ــورية نقل عدم معرفة الأوساط الســـ.ــورية بهذه الزيارة، وأن هذه الخطوة لا جدوى منها في الوقت الحاضر، ولا تصرف أبداً في السياسة الداخلية اللبنانية لعدة أسباب أهمها التوقيت،

 

وهذه الزيارة كان يجب أن تكون في بداية عهد الرئيس عون وليس في نهايته، وكان من المفترض أن يكون هناك رد لزيارة التهنئة التي قام بها موفد الرئيس الأسد الى بعبدا بعد أيام من إنتخاب الرئيس عون”.

 

وتابع هذا المصدر السرد بأن الوزير باسيل، وعند كل إستحقاق يريد فيه أن يشد العصب المسيحي أو اي امر آخر، يقوم بالحديث عن الوجود الســـ.ــوري واصفاً إياه بالاحتلال”.

 

وختم المصدر “بأن أولويات القـــ.ــيادة الســـ.ــورية اليوم هي العودة الى الحضن العربي وفتح علاقات مع دول الخليج ، وهي في طريقها الى التطور ، أما في لبنان فهناك شخصان في الوقت الحالي تهتم لهما سوريـــ.ــا وهما   نصـــ.ــرالله والأمير طلال إرسلان” .

 

خاص لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!