بهاء الحريري: الحزب سقط سياسيًّا وقرار نزع سلاحه في طهران

أكّد الشيخ بهاء الحريري، في حديث لبرنامج ” ديوان الملا “، أنّ ” انعدام الثقة من أحبّائنا في الدول العربيّة جعل الاستثمارات العربيّة للبنان تنخفض وذلك بسبب تنفيذ مخطّط حزب الله “، وتوجّه للعرب بالقول: ” لبنان بلدكم وجنّتكم “.

وسأل الحريري أنّ حزب الله جزء أساسي من المشكلة فكيف سيكون جزءًا من الحلّ؟ معتبرًا أنّ ” قرار نزع سلاح حزب الله في طهران فالحزب يتّخذ أوامره من إيران “.

ورأى أنّ ” حزب الله سقط سياسيًّا وهو ضمن الأقليّة فالخطّ السنّي ليس معه والبطريرك الراعي لا يريد إلاّ الجيش “، مشيرًا إلى أنّ ” الجيش والأمن هما السلاح الوحيد الذي يؤمّن الاستقرار والأمن للمواطن “.

وعن تكليف مصطفى أديب تشكيل الحكومة، قال الحريري: ” هناك أسئلة كثيرة تُطرح حول طريقة تعيين أديب، ونستغرب كيف تمّ تعيينه فنحن قلنا إنّنا نريد أحدًا من خارج المنظومة السياسيّة والسؤال الكبير هو أنّ المنظومة نفسها التي عيّنت حسّان دياب عيّنت أديب “، مجدّدًا تأكيده عدم سعيه للوصول إلى رئاسة الحكومة.

إلى ذلك، قال: ” نحترم الفرنسيّين ونريد علاقات جيّدة من الدول كلّها، ويجب علينا أن نرتّب بيتنا الداخلي بمساعدة عربيّة ودوليّة “.

وأوضح أنّ ” موقف مساعد وزير الخارجيّة الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر يتطابق مع موقفنا فالمجتمع اللبناني هو صاحب القرار وهذه المنظومة السياسيّة لا يمكن أن تستمرّ “، مضيفًا ” فاجعة بيروت وقعت وكأنّ شيئًا لم يحصل فهم يستمرّون في اتّخاذ القرارات بشكل عادي “.

وتعليقًا على زيارة الرئيس الفرنسي للسيّدة فيروز، قال الحريري: ” فيروز هي واجهة ثقافيّة وسيّدة عظيمة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!