بينهم 21 طفـــ.ــلاً.. 94 وفـــ.ــاة بالحـــ.ــمى القرمـــ.ــزية في بريطانيا

أفادت وكالة الأمـــ.ــن الصحي البريطانية (الخميس 22-12-2022) أن إنجلترا سجلت 94 وفاة، بما في ذلك 21 طـــ.ــفلا، بسبب الحـــ.ــمى القـــ.ــرمزية وعـــ.ــدوى البكـــ.ــتيريا (العقدية الغازية إيه.) حتى الآن هذا الموسم.

 

وقالت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي إنها تسن بروتوكولات لتخفيف النقص في أدوية البنسلين المستخدمة لعلاج تلك العـــ.ــدوى البكـــ.ــتيرية، مما يسمح للصـــ.ــيادلة بوصف بدائل حين تكون المخزونات منخفضة.

 

وذكرت وكالة الأمـــ.ــن الصحي أن 27486 إصـــ.ــابة بالحـــ.ــمى القرمزية رصـــ.ــدت في الفترة من 12 سبتمبر أيلول إلى 18 ديسمبر كانون الأول.

 

وقالت إن ذلك يقارن بنحو 3287 حالة مسجلة في نفس الفترة من العام خلال آخر موسم ذروة نسبية في 2017 إلى 2018، على الرغم من أن الإصابات في ذلك الموسم بدأت في الارتفاع في وقت مختلف.

 

وقال الدكتور كولين براون نائب مدير وكالة الأمـــ.ــن الصحي “أتفهم كيف أن هذا الارتفاع الكبير في الحمـــ.ــى القـــ.ــرمزية والتـــ.ــهاب الحلق قد يكون مقلـــ.ــقا للوالدين، لكن يمكن علاج الحالة بسهولة بالمـــ.ــضادات الحيوية ومن النادر جدا أن يُصـــ.ــاب الطـــ.ــفل بأعراض مرضـــ.ــية أكثر خطـــ.ــورة”.

 

وأضاف “معظم الأمـــ.ــراض الشتوية يمكن علاجها في المنزل والخدمة الصحية الوطنية”.

 

المصدر :رويترز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!