تجدد الاشتبـــ.ــاكات العنيـــ.ــفة في المنطقة الخضراء في بغداد… وارتفاع حصيلة القـــ.ــتلى

تجددت الاشتـــ.ــباكات في المنطقة الخضراء ببغداد وذلك بعد هدوء حـــ.ــذر خيم صباح اليوم الثلاثاء على العاصمة العراقية عقب اشتـــ.ــباكات دامية أمس الإثنين ارتفعت حصيلتها وفق وكالة رويترز إلى عشرين قتيـــ.ــلا وإصـــ.ــابة نحو 350 متظاهراً.

وذكرت “العربية” أن “سرايا السلام” تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة الخضراء.

وفي وقت متأخر أمس الاثنين، أفادت مصادر طبـــ.ــية في العراق بارتفاع حصيلة القـــ.ــتلى إلى 20 متظاهراً في اشتبـــ.ــاكات المنطقة الخضراء بوسط بغداد حيث سادت حالة من الفوضـــ.ــى عقب إعلان الزعيم مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي ما أثار الغضـــ.ــب بين أنصاره الذين اقتحـــ.ــموا القصر الحكومي فيما فرض الجـــ.ــيش حظـــ.ــر تجول عاماً، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

كما أصـــ.ــيب نحو 350 متظاهراً، بعضهم بالرصـــ.ــاص والبعض الآخر جرّاء استنشاق الغـــ.ــاز المسيـــ.ــل للدموع.

وأفاد مراسلو وكالة “فرانس برس” عن إطلاق نـــ.ــار بالذخـــ.ــيرة الحية عند مداخل المنطقة الخضراء التي تخضع لحراسة مشددة وتضمّ مقارّ حكومية وسفارات.

من جانبه، أفاد مراسل “العربية”، بمقـــ.ــتل جنديين من الجـــ.ــيش العراقي في اشتـــ.ــباكات داخل المنطقة الخضراء.

إصـــ.ــابة رئيس أركان الشرطـــ.ــة الاتحادية

وأفادت قناة “السومرية” العراقية بإصـــ.ــابة رئيس أركان الشرطة الاتحادية أحمد حاتم الأسدي خلال الاشتبـــ.ــاكات التي وقعت أمس الاثنين في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد.

ونقلت القناة عن مصدر أمنـــ.ــي لم تسمه أن الأسدي أصيب إلى جانب أحد أفراد الحماية الخاصة به بجـــ.ــروح.

وكانت مصادر طبية أفادت في وقت سابق لوكالة فرانس برس أن 15 من أنصار مقتدى الصدر قتـــ.ــلوا وأصيب 270 من المتظاهرين الآخرين بعضهم بالرصـــ.ــاص وآخرون جراء استنـــ.ــشاق الغـــ.ــاز المسيـــ.ــل للدموع.

تبادل لإطلاق النـــ.ــار

وكان شهود عيان أفادوا “فرانس برس” عن تبادل لإطلاق النـــ.ــار بين أنصار التيار الصدري وخصـــ.ــومهم في “الإطار التنسيقي” الذي يعدّ موالياً لإيـــ.ــران.

إلى ذلك، أعلن الجـــ.ــيش العراقي فرض حظـــ.ــر التجوّل في بغداد اعتباراً من الثالثة والنصف بعد الظهر ومن ثم في جميع أنحاء العراق في السابعة مساءً وسُيّرت دوريات للشرطة في العاصمة، بعدما تعمّقت الأزمة في العراق الذي يعيش في مـــ.ــأزق سياسي منذ انتخابات تشرين الأول 2021 التشريعية.

وتدهـــ.ــور الوضع في وسط العاصمة العراقية واقتـــ.ــحم المئات من أنصار التيار الصدري مقر رئاسة الوزراء،

بعد إعلان مقتدى الصدر، أحد أهم الفاعلين في السياسة العراقية، بصورة مفاجئة اعتزاله العمل السياسي بشكل “نهائي”.

(العربية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!