تحذيرٌ من طقس الأيام المقبلة…

اشارت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في نشرة ​الطقس​ الصباحية الى انه يقع ​لبنان​ والحوض الشرقي للمتوسّط تحت سيطرة كتل هوائية حارة مصدرها ​الخليج العربي​، وتستمر خلال الاسبوع المقبل، ولفتت الى ان المعدل الوسطي المعتاد لدرجات الحرارة​ لشهر أيلول على الساحل: من ٢٤ الى ٣٢ درجة مئوية في الظل .

وحذرت من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية خلال “موجة الحر”، كما دعت الى عدم التعرض المباشر لأشعة ​الشمس​ .

الطقس المتوقع في لبنان:

– الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا ورياح ناشطة احيانا في المناطق الشمالية، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة خاصة على الجبال و في الداخل والتي تبقى فوق المعدلات الموسمية ،كما يتكون ​الضباب​ على المرتفعات ليلا و خلال الفترة الصباحية.

– الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع استقرار درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

– الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالاً دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل، وتبقى فوق معدلاتها الموسمية. ي

التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية، كما نذكّر بضرورة عدم التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال موجة الحر وضرورة الإكثار من شرب ​المياه​ .

– الأربعاء: مشمس الى قليل الغيوم، من دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها في المناطق الجبلية وتنخفض في المناطق الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!