تحركات روسيـــــ.ــة مقـــــ.ــلقة من الشرق باتجاه اوروبا

على وقع العمـــــ.ــلية العسكـــــ.ــرية الروسية الدائرة في أوكرانيا، كشفت وسائل إعلام روسية رسمية عن تحركات لقوات تابعة للجـــــ.ــيش داخل الأراضي الروسية، من أقصى شرق البلاد إلى الغـــــ.ــرب باتجاه أوروبا.

 

وقالت وكالة أنباء “إنترفاكس”، إن القـــــ.ــوات الروسيـــــ.ــة المتمركزة في أقصى شرق البلاد تجري تدريبات في منطقة أستراخان، التي تقع على الحدود بين الجزءين الأوروبي والآسيوي من روسيا.

 

وقالت قيادة المنطقة العسكـــــ.ــرية الروسيـــــ.ــة الشرقية، الثلاثاء، إن القوات ستتدرب في تحركات لمسافات طويلة للوحدات العسكـــــ.ــرية من بين مهام أخرى.

 

وتثير هذه التحركات القلق من إمكانية استدعاء قوات روسيـــــ.ــة جديدة إلى داخل أوكرانيا، التي تشهد غـــــ.ــزوا روسيا منذ صباح الخميس، مما ينبئ بإطالة أمد النزاع الدموي.

 

كما تأتي التحركات تزامنا مع حشد جديد لقوات روسية في بيلاروسيا، على بعد أقل من 30 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا، وفقا لصور التقطتها أقمار صناعية ونشرتها شركة “ماكسار تكنولوجيز” الأميركية.

 

وكانت أوكرانيا تحدثت عن تعثـــــ.ــرات وخسائـــــ.ــر للجـــــ.ــيش الروســـــ.ــي على أراضيها، مشيرة إلى أنه فقد الآلاف من جنوده بين قتيل ومصاب.

 

ومنذ بدأت القوات الروسية هجـــــ.ــومها على أوكرانيا، نجحت قوات الأخيرة حتى الآن في الدفاع عن كييف وصد الهـــــ.ــجمات الروسيـــــ.ــة عليه.

 

وفي اليوم الخامس على بدء الغـــــ.ــزو، لا يزال تقدم القـــــ.ــوات الروسيـــــ.ــة “بطيئا”، علما أن هذه القـــــ.ــوات تحتشد حول العاصمة.

 

والثلاثاء قالت رئاسة أركان الجـــــ.ــيش الأوكراني في منشور على “فيسبوك”، إن القوات الروسية أعادت تجميع صفوفها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية،

 

وحشدت عربـــــ.ــات مدرعـــــ.ــة وأسلـــــ.ــحة مدفـــــ.ــعية “لكي تقوم قبل كل شيء بتطـــــ.ــويق كييف والمدن الكبرى الأخرى في أوكرانيا والسيـــــ.ــطرة عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!