تخـــ.ــريب “منظّم” لمنشآت النفـــ.ــط في الشمال

مع استمرار الاعتـــ.ــداءات على منشآت النفـــ.ــط وخط الغاز في مدينة طرابلس، وُضِع هذا البند على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غداً الخميس،

 

بناءً على كتاب من وزارة الطاقة إلى مجلس الوزراء. الكتاب الذي اطّلعت عليه “الأخبار”،

 

جاء بعد تكرّر الاعتـــ.ــداءات على المنشآت في ظل تقصير تام للأجهزة الأمنـــ.ــية، فيما لم يطبق حتى اليوم القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء قبل أكثر من شهر (1 شباط 2022) بتشكيل لجنة لوضع تصور لخطـــ.ــة تؤمّن حماية الأنابيب، ولم يجر بعد تعيين رئيس لها، فضلاً عن أنها لم تعقد أي اجتماع.

 

وجاء في كتاب “الطاقة” أنه “إلى جانب التعديات التي تحصل في منشآت النفط، هناك خطـــ.ــر آخر يهـــ.ــدد خط الغاز العربي الذي شارفت صيانته على الانتهاء والذي تعرّض بدوره لأعمال تخـــ.ــريب، ما يستدعي اتخاذ إجراءات لحماية هذه المنشآت”.

 

الكتاب أتى بعد سلسلة من المراسلات من المديرية إلى المجلس الأعلى للدفاع والجـــ.ــيش والقوى الأمنية . التعـــ.ــديات التي ينفذها مجهـــ.ــولون تشي بأن هناك من يلجأ إلى تنفيذ أعمال تخـــ.ــريبية موصوفة،

 

وربما منظّمة، لإفشال أي مشروع يؤمّن الكهرباء للبنانيين. وإدراج هذا البند على جدول أعمال الجلسة بمثابة تذكير بخطورة هذه التعـــ.ــديات وآثارها ونتائجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!