تركيا.. اصدار قواعد لإعادة البناء بعد الزلازل المـــ.ــدمر

بعد الزلزال المدمر الذي ضـــ.ــرب تركيا فجر الاثنين 6\2\2023، أصدرت تركيا الجمعة 24\2\2023 قواعد لإعادة بناء منطقة دمـــ.ــرتها الزلازل هذا الشهر لتمكين الشركات أو المؤسسات الخيرية من المساعدة في المهمة العاجلة المتمثلة في بناء منازل جديدة للملايين الذين يحتاجون إلى مساكن بديلة بعد الكارثـــ.ــة.

 

وانـــ.ــهار أكثر من 160 ألفا من المباني، تضم 520 ألف شقة، أو تضـــ.ــررت بشدة جراء الزلازل في تركيا.

 

وتجاوز عدد القـــ.ــتلى في تركيا الآن 43 ألفا و500 قتيل، في حين يقترب عدد الضحايا في ســـ.ــوريا المجاورة المـــ.ــمزقة بالفعل نتيجة الحـــ.ــرب من ستة آلاف.

 

وتعهد الرئيس رجب طيب أردوغان بإعادة بناء المنازل في غضون عام، لكن خبراء قالوا إن السلطات يجب أن تضع السلامة في الاعتبار قبل السرعة، وانهـــ.ــارت بعض المباني التي كان من المفترض أن تتحمل الهزات الأرضية جراء أحدث الزلازل.

 

وبموجب اللوائح الجديدة، سيتمكن الأفراد والمؤسسات والمنظمات من بناء مساكن وأماكن عمل يمكنهم التبرع بها لوزارة التطوير العمراني، وسيتم تسليمها بعد ذلك إلى المحتاجين، وفقا لمرسوم رئاسي نشرته الجريدة الرسمية.

 

وقال وزير العدل بكر بوزداغ لشبكة سي.إن.إن ترك إن 171 شخصا ألقي القـــ.ــبض عليهم ويواجه 77 آخرون الاحتجاز في إطار تحقيق حول المباني المـــ.ــنهارة في منطقة الزلزال، فيما يتعلق بانـــ.ــتهاك قواعد البناء.

 

المصدر :رويترز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!