تفاصيل الحادث المأساوي الذي أودى بحياة بيار… وفيديو اللحظات الأخيرة!

أمضى سنوات عمره في عالم السرعة، عشق الـ4×4 والـ offroad والدراجات النارية، الى ان كانت نهايته على دراجته، بعدما انزلقت به قبل ان تدهسه سيارة كانت تمر في المكان، ليصاب بجروح خطيرة في رأسه نقل على اثرها الى المستشفى، قاوم اسبوعاً قبل ان يستسلم للموت ويرحل عند الأولى من بعد ظهر امس، هو “البطل” بيار حداد الذي خانه عداد الزمن، فتوقف عند الرابعة والخمسين من عمره.

اللحظات الاخيرة

عند نحو الساعة التاسعة من ليل الاربعاء الماضي، حصل الحادث مع ابن #زحلة على أوتوستراد بلدته، كاميرا مزروعة في المكان التقطت اللحظات الاخيرة قبل المأساة، حيث اظهرت توقف بيار بدراجته النارية ليقصد أحد المحلات، بينما كان اصدقاؤه ينتظرونه خارجاً على دراجتين ناريتين، اشترى حاجاته، خرج وركب دراجته، وما ان انطلق حتى انزلقت به. ووفق ما شرح صديقه توفيق العاقوري لـ”النهار”، فقد “اصيب بنزيف حاد في رأسه، نقل الى المستشفى اللبناني الفرنسي، حاول الاطباء القيام بكل ما في وسعهم لإنقاذه، الا ان الموت انتصر عليه، استسلم له وهو في عمر الـ54 تاركا خلفه 3 فتيات وشاباً، وزوجة تبكي شريكاً كان الحياة بالنسبة إليها”.

رحيل البطل

“منذ اكثر من عشرين سنة وبيار يشارك في سباقات على صعيد لبنان وخارجه، حاز على المرتبة الاولى مرات عدة في الـ offroad، كما كان رجلا فعالا وبطلا في اندية زحلة للـ 4×4، انشأ فريق رالي حداد للـ4×4، عدا عن انضمامه الى مجموعة دراجي زحلة، افتتح محلاً لتجهيز السيارات للسباق في مدينة زحلة الصناعية، حيث كان أشهر معلم في هذه المهنة هناك، لكن يا للاسف، خطف من بيننا على غفلة”، قال توفيق قبل ان يضيف: “كل الكلمات لا تصف طباعه الحسنة، فهو معروف بيده الممدودة دائماً للجميع، بطيبة قلبه وحبه للناس، خسارته كبيرة ليس فقط لعائلته ومعارفه بل لزحلة ولبنان”.

“فتحت مفرزة سير شتوره تحقيقاً بالحادث، وتم توقيف سائق السيارة ويدعى ش. و.، شاب يبلغ 28 سنة من العمر، هو الاخر من زحلة”، وفق ما قاله العاقوري، في حين اشار مصدر في قوى الامن الداخلي لـ”النهار” الى انّ “السائق أُطلق على ان يبقى رهن التحقيق”.

“عند الرابعة من بعد ظهر اليوم، سيصلى على راحة نفس بيار في كنيسة سيدة الزلزلي العجائبية ليوارى بعدها الثرى. وكان النادي اللبناني للسيارات والسياحة نعى على صفحته في “فايسبوك”، “احد افراد الاسرة الرياضية سائق الدفع الرباعي البطل بيار حداد الذي قضى في حادث سير مؤسف. امتاز الفقيد بروحه الرياضية العالية واندفاعه وغيرته ومحبة زملائه. نتقدم من عائلته واصدقائه بتعازينا الصادقة، سائلين الله الا يريكم مكروها”، كما نعته صفحة نادي زحلة الرياضي، وكسروان 4×4، و صفحة 5 limts clup، ونادي الاتحاد اللبناني للدفع الرباعي، اضافة الى اصدقائه ومحبيه.

“خوذة الحياة”

لم يكن بيار يضع خوذة على رأسه عندما انزلقت دراجته النارية وفق ما اظهره الفيديو، على الرغم من انها كما شرح الخبير في السلامة المرورية كامل ابرهيم لـ “النهار”: “شيء اساسي جداً لحماية رأس سائق الدراجة، لذلك تم التشديد عليها في قانون السير الجديد، ومن لا يضع خوذة معرّض للموت بنسبة اكبر بكثير ممن يضعها، لكون اي ضربة على رأسه ستقتله، مع العلم انه تنبغي مراعاة مواصفات الخوذة، لا الاعتماد على المقلّدة منها، التي ينبغي منع بيعها في السوق”. ابرهيم شرح المادة 18 من قانون السير الجديد، رقم 243، التي تحظر على سائقي الدراجات الآلية والدراجات الهوائية ومرافقيهم، القيادة من دون اعتماد خوذة واقية تحدّد مواصفاتها بقرار يصدر عن وزير الداخلية والبلديات، مربوطة بإحكام تقيهم الصدمات أثناء القيادة.

اما المخالفة فتقع ضمن جدول مخالفات الفئة الثالثة وهي: عدم ارتداء الخوذة، عدم ربطها بإحكام، خوذة غير قانونية، في حين أنّ غرامتها تراوح ما بين 200 الى 350 الف ليرة لبنانية. وعن ملاحقة قوى الامن مخالفات الدراجات النارية، قال: “الامر مرتبط بآلية عملهم، فيتم التشدد في مناطق اكثر من اخرى”، وختم مطالبا سائقي الدراجات النارية عدم الاستهتار بأرواحهم وارتداء الخوذة، كما طالب القوى الأمنية التشدّد بتطبيق القانون، “لا سيما بعد خسارتنا العديد من شبابنا على طرق لبنان، وأيّ حادث مكلف ليس فقط على الضحية، بل على شركائه في المأساة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!