تويتر يختبر ميزة “ثورية” لرد الاعتبار أمام “ثريدز”

بعد الصدمة التي أصابت القائمين على شركة تويتر، جراء الإقبال العالمي على تطبيق ميتا الجديد “ثريدز”، بدأ التطبيق الأزرق باختبار ميزة جديدة لمستخدميه، لعلها ترفع أسهمه من جديد عند رواد التواصل الاجتماعي.

 

الميزة الجديدة التي تختبرها شركة تويتر، تتيح إجراء المكالمات الصوتية والمرئية “الفيديو”، مما يوفر مزايا جديدة لمستخدمي التطبيق تسهل بقاءهم على اتصال مع الأصدقاء.

 

وستتيح الواجهة الجديدة -التي لا تزال قيد التطوير- سهولة إجراء مكالمات الصوت والفيديو من خلال النقر على أيقونة الاتصال في صفحة الرسائل المباشرة الخاصة بالمستخدم.

ويواجه موقع تويتر عبر إطلاق هذه الخدمة تحديات كبيرة، من بينها تغيير السلوكيات التقليدية لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث من الصعب أن يتحول العديد إلى تويتر لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية عوضا عن استخدام التطبيقات السائدة الأخرى، مثل واتساب وإنستغرام وتيليغرام وغيرها.

 

خطوات مرتقبة لـ “ثريدز”

 

شركة “ميتا” (Meta) -التي أطلقت تطبيق “ثريدز”- بدورها تتحضر لإضافة مزايا جديدة إلى التطبيق، منها القدرة على تعديل المنشورات، وتفعيل الوسوم، والتنقل بين عدة حسابات، وإمكانية رؤية المنشورات الواردة من الحسابات التي يتابعها المستخدمون فقط، وتحسين البحث.

 

ويعمل فريق التطوير حاليا على مزايا أخرى، مثل قسم الموضوعات الرائجة (Trends)، ونسخة خاصة بمتصفح سطح المكتب، وإدماج خدمة الصور المتحركة، وإمكانية الإشارة إلى الأشخاص في الصور ومقاطع الفيديو، وخاصية الترجمة داخل التطبيق، والمشاركة المباشرة من تطبيق إنستغرام.

 

وكانت “ميتا” قد أعلنت في وقت سابق أن تطبيق “ثريدز” سيدعم بروتوكول “أكتيفتي بي يو بي” (ActivityPub) الذي سيجعل التطبيق متوافقا مع منصات نشر أخرى، مثل “ووردبريس” (WordPress) وماستودون (Mastodon)، كما سيتيح للناشرين أخذ متابعيهم ومحتواهم معهم إذا قرروا مغادرة تطبيق “ثريدز”.

 

المصدر :وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!