تُهـــ.ــدّد الحياة.. دراسة جديدة تكشف مخـــ.ــاطر الوجبات الدهنية السريعة

كشفت دراسة جديدة، قام بها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركيّة، مخـــ.ــاطر تناول الوجبات الدهنية السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون.

 

وأشارت إحصائيات عالمية تُنسَب إلى جامعات طبية متخصصة ومنظمة الصحة العالمية، إلى أن مـــ.ــرض الكبد الدهني غير المرتبط بالكحوليات، في ارتفاع بشكل غير مسبوق بالعالم، والسبب هو نظام الحياة المتسارع والوجبات المشبعة بالدهون إضافة إلى السمنة.

 

كما كشفت الدراسة الأميركية الحديثة أن تلك الأطعمة قد تهـــ.ــدد صحة الكبد وتؤدي تدريجيا لفشـــ.ــل وظائفه، حتى لو لم يكن الأشخاص يعـــ.ــانون من السمنة أو السكري.

 

ووجد الباحثون أن 30% من المشاركين في الدراسة يحصلون على أكثر مما هو محدّد لهم من السعرات الحرارية اليومية، بسب اعتمادهم الروتيني في نمط الطعام على الوجباتِ الدهنية والسريعة.

 

ووفقاً للباحثين، فإن تناول ما لا يقل عن 20% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من الوجبات السريعة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني ويؤدي لفشل الكبد في عمله.

 

والكبد الدهني حالة تهـــ.ــدد حياة الإنـــ.ــسان وقد تؤدي في الحالات الشديدة لتشمع وســـ.ــرطان الكبد.

 

ويرى الباحثون أن الخيارات الصحية يمكن أن تقي الناس من هذا المرض، وهي متوفرة في كل مكان وغير مكلفة وسهلة التحضير، كما أنها في الوقت نفسه تقدم فائدة كبيرة لصحة الإنســـ.ــان، كما يؤكدون على أهمية قراءة الملصقات ومراقبة السعرات، خاصة أن هذه المـــ.ــشكلة الصحية باتت اليوم تهدد أشخاصًا في أعمار صغيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!