جريـــ.ــمة مروعـــ.ــة تهز العـــ.ــالم… قتـــ.ــل ابنـــ.ــته لانه كان يفضل ان يكون المولود الاول ذكراً

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في باكستان بخبر صادم بعدما أقدم رجل على قتـــ.ــل مولودته ابـــ.ــنة السبعة أيام لا لذنب اقتـــ.ــرفته سوى أنه كان يفضل أن يكون مولـــ.ــوده الأول ذكراً.

 

وفي تفاصيل الجـــ.ــريمة البشعة بحسب ما ذكره الإعلام المحلي، تزوج شهزيب منذ عامين وعندما ولدت زوجته لم يعد إلى منزل الأسرة بعد أن اكتشف أنها أنجبت طفـــ.ــلة ورفض تقبلها، بحسب ما روى قريب للعائلة.

 

 

مع العلم أنه في بعض أجزاء باكستان، تعني العادات القبلية أنه يمكن اعتبار الفتـــ.ــيات الصغـــ.ــيرات إهانة للرجولة.

 

ويقول خال الفتاة هداية الله “ولدت فتاة… كان غاضباً” في إشارة إلى الأب. ويشير الى أن شهزيب عاد إلى المنزل حيث تجمع الأقارب وأمر زوجته بتسليم جنات إليه. وتابع: “أخذ شهزيب الفتاة بين يديه وقتـــ.ــلها بالرصاص”.

 

ادعى هداية الله أنه حاول أخذ الطـــ.ــفلة بعيداً عن شهزيب لكن الأخير صوب البنـــ.ــدقية نحوه وأقارب آخرين وهـــ.ــددهم بإطلاق النـــ.ــار عليهم إذا اقتربوا منه.

 

وبعد ارتـــ.ــكاب فعـــ.ــلته هرب من مكان الحـــ.ــادث لكنه اعتقل يوم الخميس في حي قريب.

 

وقدم خال الفتاة، هداية الله خان، شكوى رسمية ضد الرجل لقيامه بجـــ.ــريمة القتـــ.ــل هذه.

 

وألقت السلطات في باكستان القبض على الأب لقتل طفلته قالت الشرطة إن الطفلة المولودة حديثاً وتُدعى جنات – وتعني “الجنة” باللغة الأردية – أُطلق عليها النـــ.ــار خمس مرات يوم الاثنين داخل منزلها في مدينة ميانوالي بوسط البلاد.

 

وأثارت القضـــ.ــية غضـــ.ــباً في باكستان، حيث أدان الناس الموت “الوحـــ.ــشي” للمـــ.ــولودة الجديدة.

 

وكتبت سيدة باكستانية تدعى تحسين قاسم على “تويتر”: “هذا يتجاوز البربرية والوحـــ.ــشية. الحل الوحيد لوقف هذه الوحـــ.ــشية هو شنقـــ.ــه علناً”.

 

وقال مستخدم آخر: “أشعر بالاشمئزاز… أشعر بشعور رهيب تجاه الأم. أنظر إلى الابنة الجميلة التي لديها. النساء يقدن العالم، إنه عام 2022”.

 

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن الفـــ.ــتيات والنـــ.ــساء يواجهن عنفاً منتظماً لأسباب متنوعة في باكستان، التي تقع ثلاث نقاط فوق قاع مؤشر الفجوة بين الجـــ.ــنسين لعام 2021 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

وأفاد فيصل إدهي، الذي يرأس أكبر مجموعة خيرية للرعاية الاجتماعية في كراتشي – أكبر مدن باكستان، أنه تم العثور على أكثر من 500 جثـــ.ــة رضـــ.ــع ملقاة على مدار العامين الماضيين، حيث كان معظمهم من الفـــ.ــتيات.

 

وكان هناك عدد من الحالات البارزة في السنوات الأخيرة لقتـــ.ــل الآباء لبـــ.ــناتهم في باكستان لاعتبارهن “عبـــ.ــئاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!