جعجع للأسد أصدقاء كثر في لبنان ليخبروه انه يتعدى على 750 كلم2

أكد رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع خلال مؤتمر صحفي من معراب أنّه: “في أيار 2017، أرسلت الحكومة اللبنانية مذكرة الى حكومة الأسد طلبت التواصل لتوحيد النظرة بما خص الحدود ولا جواب حتى تفاجأنا منذ يومين بتلزيم شركة روسية من قبل حكومة الأسد للتنقيب عن النفط والغاز على الترسيم السوري.”

وأشار جعجع إلى أنّه: “على الحكومة اللبنانية ارسال مذكرة الى الأمين العام للأمم المتحدة وتبليغه بما حصل والخرائط الموضوعة والترسيم المبعوث من قبل لبنان الى الأمم المتحدة”.

وأضاف: “على الحكومة اللبنانية ارسال مذكرة الى حكومة الأسد وتوضيح المشكلة وهناك إشكالية وعلينا تشكيل فريق تقني لبحث مشكلة الحدود البحرية وإذا رفضت سوريا العمل على لجنة تقنية يجب اللجوء الى تحكيم حبي والالتزام به”.

ولفت إلى أن: “للأسد أصدقاء كثر في لبنان، ليستخدموا هذه الصداقة وليخبروه انه بهذا الأسلوب يتعدى على 750 كلم2

وتابع: “وطنية بعض الأطراف في مكان آخر لا علاقة لها بلبنان على الاطلاق، وإحدى وسائل الإعلام ذات النظرة المغرضة تعتبر المشكلة على الحدود البحرية بلا أساس، فكيف تكون كذلك أمام كل هذه المعطيات؟”

وختم: “البعض يرفض التعامل مع سوريا كما يتم التعامل مع إسرائيل باعتبارها عدو، ومن يفجر مسجدين ويرسل المتفجرات كيف يتم التعاطي معه؟ أصوات النشاذ لا علاقة لها بلبنان وهذه ليست فرصة لإعادة العلاقات مع دمشق، وهل بقيت دمشق اصلاً؟”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!