حملات ميدانية لبلديات البترون للتصدي لانتشار الفيروس

وطنية – البترون – تواصل البلديات البترونية متابعتها الميدانية وتدابيرها الاحترازية في إطار تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء والوزارات المختصة للتصدي لموجة انتشار فيروس “كورونا”.

وفي هذا الإطار، تستمر حملة التعقيم في البلديات والأماكن العامة والكنائس والمساجد في ظل غياب أي نشاط أو لقاء حتى الاحتفالات الدينية.

وفي مدينة البترون، نظمت البلدية حملة توعية من مخاطر الفيروس وكيفية الوقاية منه، وجابت سيارات الشرطة البلدية الشوارع الداخلية والازقة في الأحياء مطلقين الارشادات والدعوة للبقاء في المنازل عبر مكبرات الصوت، بموازاة عملية تعقيم المدينة بإشراف وحضور رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك وأعضاء المجلس البلدي.

وأعرب الحرك عن ارتياحه لعدم وجود أي إصابة حتى الآن في المدينة، مؤكدا “أن اشاعات كثيرة تتسبب ببلبلة بين المواطنين ولا أساس لها من الصحة”. ورأى “أن تجاوب المواطنين بتنفيذ الحجر المنزلي يجنب المنطقة انتشار الوباء”.

وسجلت حملة مكثفة لجمعية تجار البترون وقضائها التي دعت الى الالتزام بالحجر المنزلي والتوقف عن اللقاءات الجماعية حفاظا على سلامة الجميع.

وفي مبادرة مميزة، أقامت شرطة بلدية عبرين حواجز تعقيم نقالة وتم تزويد عناصر الشرطة بمضخات التعقيم بالعرق البلدي الذي تشتهر البلدة بتصنيعه.

وأعلنت بلدية كفرعبيدا في بيان إقفال مركزها، ودعت الأهالي للبقاء في منازلهم وتنفيذ إرشادات وزارة الصحة. واشترطت على العائدين من السفر تنفيذ الحجر المنزلي حفاظا على صحة ذويهم وعائلاتهم.

(تي ان ان)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!