حملة خيط نور وزعت الملابس في التبانة طرابلس

تفقد رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق اعمال حملة خيط نور لتوزيع الملابس في منطقة التبانة ، بمشاركة وحضور
المنسقة التربوية في المركز اللبناني للدراسات والأبحاث المربية مهى فاضل، استاذ مواد التكنولوجيا في المركز اللبناني للدراسات والابحاث
ايهاب حسون، والناشطة في الحركة الاجتماعية المربية رندة الداية، وحشد من المهتمين، والعديد من المتطوعين والمتطوعات وأهالي المنطقة.

وشكر الرئيس يمق القيمين على الحملة، وأكد أن “البلدية تقف إلى جانب كل نشاط يقدم الخير إلى أهلنا في باب التبانة وجبل محسن، هذه المنطقة التي عانت وتعاني من إهمال مزمن”.
ودعا يمق إلى “الاهتمام بحاجات المنطقة التربوية والاجتماعية
خصوصا التسرب المدرسي والبطالة وضرورة تأمين فرص عمل للشباب”.
ولفت الى ان “حملة خيط نور تعمل على جمع الملابس من تبرعات أهل الخير في طرابلس من خلال الصناديق المنتشرة في المدينة ويقوم المتطوعون بفرزها بحسب الفئات العمرية، ليتم توزيعها لاحقا على من يحتاجها عبر حملات التوزيع على مدار العام في المناطق الأكثر حاجة من المدينة”.

وقال منسق الحملة محمد منقارة :” ما يميز آلية التوزيع التي تعتمدها حملة خيط نور انها تسمح للمستفيدين بإختيار ما يتناسب مع حاجاتهم وهذا من خلال أسلوب العرض الذي يشبه الأسواق التجارية إلى حد كبير، حيث يمكن التفضيل بين المقاسات والألوان المتاحة”. وشكر منقارة “المتبرعين والمتطوعين الذين سمحوا للحملة بإعادة تدوير الملابس بشكل يخدم الجميع”.
كما شكر “رئيس بلدية طرابلس لوضعه الحدائق العامة في تصرف الحملة وتحويلها إلى مساحة جامعة لفعل الخير كما الترفيه”.
يذكر ان الحملة انطلقت عام 2018 بمبادرة محلية من تنظيم متطوعين بالتعاون مع المركز اللبناني للدراسات والابحاث وبلدية طرابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!