خاص- قناة اخبارية تنطلق قريبًا من دبي…تفاصيلها وطاقم عملها حتى الآن؟

بعد سلسلة تحضيرات تقنية ولوجيستية، اشارت مصادر لـnabad.tv عن قرب انطلاق قناة “بلومبرغ الشرق نيوز” الفضائية، مبدئيا بعد انتهاء شهر رمضان المبارك 2020، ومقرّها في مركز دبي المالي العالمي DIFC، وتحديدا مبنى The Exchange، وسيكون لها حضور بارز واستديوهات في الرياض وأبوظبي والقاهرة، إضافة إلى نشاط كثيف وتغطية شاملة في مجموعة من العواصم الرئيسية الإقليمية والعالمية.

الشاشة الجديدة الناطقة باللغة العربية ستتخصص بفرعين، اقتصادي وسياسي، علمًا ان الاول تبلغ نسبته حوالى 20 بالمئة فقط من مساحة منبرها.
وقد تمّ تعيين الفلسطيني نبيل الخطيب مديرًا عامًا للمحطة بعدما شغل المنصب نفسه في شبكة العربية الإخبارية.
وستقدم منصات “بلومبرغ الشرق نيوز” خدمة الأخبار والتحليل للناطقين بالعربية حول العالم في مجالات الشركات والأسواق والاقتصاد والتطورات السياسية الاجتماعية التي تشوب منطقة الشرق الأوسط. وتشمل هذه المنصات شبكة تلفزيون وإذاعة تبث طوال أيام الأسبوع، ومنصات رقمية متخصصة، ومجلة “بلومبرغ بيزنس ويك” بالعربية والإنجليزية، إضافة إلى تنظيم سلسلة من المؤتمرات والمناسبات.
اما عن الوجوه التي حُسم وجودها ضمن طاقم القناة، فهي على الشكل التالي:
زينة يازجي زوجة النجم السوري عابد فهد، التي ستقدّم برنامجا خاصا بها، وهي التي عملت سابقاً في “العربية” ثم إنتقلت الى قناة دبي، وبعدها نحو سكاي نيوز عربية.
رشا الخطيب، اللبنانية، التي قدّمت نشرات الاخبار في تلفزيون المستقبل، واستقالت منه قبل تحويل منبره الى شعار “وهلق حنين ولعيونك راجعين”، اضافة الى تجربة اذاعية في صوت لبنان 100.3 و 100.5 FM.
خديجة رحالي، المغربية، التي عملت في قناة الآن الفضائية، التي فازت سابقا بجائزة من مجلس الوحدة الإعلامية العربية عن فوز ضمن فئة “أبرز شخصية إعلامية شابة” بجائزة “الهيثم للإعلام العربي” في دورته السادسة لعام 2014.
عبد الرحمن الشاطري، السعودي، الذي يملك خبرة مع قناة الاخبارية السعودية بتقديمه برنامج “هنا الرياض” الذي يناقش الحدث السياسي اليومي، اضافة الى قناة الحرة، وصحافي في جريدة العرب لندن.
سحر الميزاري، الفلسطينية، التي عملت كمحرّرة في احدى الصحف، ثم قدّمت النشرات الاخبارية في تلفزيون دبي بدءًا من العام 2004، ثم انتقلت الى تلفزيون الآن عام 2007 ثم عادت الى قناة دبي عام 2008.
وضمن فريق المراسلين، حُسم اسم الزميلة اللبنانية غنوة ابو دلة التي عملت في البرنامج الصباحي على سكاي نيوز عربية.
اشارة الى ان بث القناة سيتوفر على نايل سات وعرب ستار واقمار اخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!