دول غربية حـــ.ــذرت رعاياها من هجمـــ.ــات في تركيا

دعت دول غربية عدة، من بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، رعاياها في تركيا إلى “اليقظة” في مواجـــ.ــهة خطـــ.ــر التعـــ.ــرض لهجـــ.ــمات، على خلفية حـــ.ــرق نسخ من المصحف في السويد والدنمارك أثناء تظاهرات معارضـــ.ــة لتركيا.

وقالت السفارة الأميركية في أنقرة، الجمعة، إنه “في ضوء حـــ.ــوادث حـــ.ــرق القرآن مؤخرا في أوروبا، تحـــ.ــذر الحكومة الأميركية مواطنيها من هجـــ.ــمات إرهابيـــ.ــة محتملة تستـــ.ــهدف دور العبادة في تركيا بداعي الانتقام”.

وأضافت: “يمكن للإرهابيـــ.ــين أن يهاجمـــ.ــوا من دون سابق إنـــ.ــذار ويستهدفـــ.ــوا دور عبادة يرتادها الغربيون”.

وأوصت السفارة الأميركية رعاياها بالبقاء “متيـــ.ــقظين وبتجنب التجمعات والابتعاد عن الأنظار”.

كما بعثت السفارة الفرنسية في أنقرة رسالة مماثلة عبر البريد الإلكتروني إلى رعاياها الموجودين في البلاد، مستندة إلى التحـــ.ــذير الأميركي.

وقالت الجمعة: “نظرا لأن خطـــ.ــر وقوع هجـــ.ــوم إرهابـــ.ــي في تركيا لا يزال مرتفعا، مثلما ورد في التحـــ.ــذير الأمني الصادر عن سفارة الولايات المتحدة في 27 كانون الثاني 2023، فإن الفرنسيين المقيمين أو العابرين لتركيا مدعوون إلى التزام أقصى قدر من اليقظة، خصوصا في أماكن التجمع التي يحتمل أن يرتادها أجانب، بما في ذلك أماكن العبادة”.

وقال دبلوماسي فرنسي لوكالة “فرانس برس”، إنه من المقرر نشر هذا البيان على موقع وزارة الخارجية وموقع السفارة الفرنسية في أنقرة.

كما بعثت ألمانيا وإيطاليا تحـــ.ــذيرات مماثلة إلى رعاياهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!