دونالد ترامب يطالب جو بايدن بالاستـــ.ــقالة من منصـــ.ــبه

طالب الرئيس الأمريـــ.ــكي السابق، دونالد ترمب، الرئيس الحالي، جو بايدن، بالاستـــ.ــقالة من منصـــ.ــبه بسبب تعامله مع الانسحاب من أفغانســـ.ــتان وسيـــ.ــطرة طالبـــ.ــان بسرعة على معظم أنحائها مع دخول قوات المتـــ.ــمردين العاصمة كابـــ.ــول، أمس الأحد

 

ويأتى هذا الطلب من ترامب بعد ما قاله الرئـــ.ــيس بايدن فى يوليو الماضى عندما اكد ان طالـــ.ــبان لن تحكم افغانســـ.ــتان وان امريكـــ.ــا قامت بتدريب 300 الف جنـــ.ــدي افغـــ.ــانى ومدهم بالســـ.ــلاح وهو ما يصعب هزيمـــ.ــته امام قوات طالـــ.ــبان البالغة 70 الف جندى

 

واعتبر الرئيـــ.ــس الأمـــ.ــريكي السابق دونالد ترامب الاثنين أنه “حان الوقت كي يستقـــ.ــيل جو بايدن” على خلفية انتـــ.ــصار حركة طالبـــ.ــان في أفغانـــ.ــستان.

 

وأورد ترامب في بيان “عار ما سمح بحدوثه في أفغانســـ.ــتان جنبا إلى جنب مع الارتفاع الهائل في الإصـــ.ــابات بكوفيد، وكارثـــ.ــة الحدود، وتدمـــ.ــير استقـــ.ــلال الطاقة، واقتصادنا المُعَطّل”.

 

وأشار في بيـــ.ــان آخر يوم الأحد إلى أن “ما فعله جو بايدن بأفغانســـ.ــتان أسطـــ.ــوري. سيصبح أحد أعظم الهزائـــ.ــم في التاريخ الأميـــ.ــركي!”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!