روسيا تلاحق نجل برلمانية بريطانية “قتـــ.ــل قائدا شيشانـــ.ــيا في أوكرانيا”

قال الحرس الوطني الروسي إن قائدا شيشانيا قتـــ.ــل بمعركة مع متطوعين أجانب في أوكرانيا، من ضمنهم نجل نائبة بريطانية، باعتباره أحد المسؤولين عن مقـــ.ــتله.

 

 

وانضم بن غرانت، وهو جندي سابق في البحرية الملكية، ويبلغ من العمر 30 عاما، وابن النائبة عن حـــ.ــزب المحافظين، هيلين غرانت، إلى المتطوعين البريطانيين والأميركيين الذين يقـــ.ــاتلون القـــ.ــوات الروسية في أوكرانيا بشهر مارس الماضي.

 

 

ونقل موقع “ذا ديلي بيست” عن الحرس الوطني الروسي قوله إن “الرقيب الشيشاني، آدم بيسلطانوف، وهو قائد لواء عمليـــ.ــاتي منفصل لمنطقة شمال القوقاز التابعة للحرس الوطني، قتـــ.ــل في هجـــ.ــوم على القوات الروسية من قبل مجموعة مرتـــ.ــزقة من بريطانيا والولايات المتحدة”.

 

 

وأضاف الحرس الوطني في بيان، الثلاثاء، أن “ناقلة الجـــ.ــند المدرعة التي كان يتواجد فيها بيسلطانوف تعرضت لإطلاق نـــ.ــار، وأصيبت بقـــ.ــذائف صاروخـــ.ــية وتدمـــ.ــرت”.

 

 

ووفقا للبيان فإن “كاميرا GoPro التقطت صورا للهـــ.ــجوم، وإن أحد مقـــ.ــاتلي مجموعة المرتـــ.ــزقة هو نجل النائبة البريطانية بن غرانت”، مضيفا أن “لجنة التحقيق الروسية أعلنت هذا الأسبوع أنها تحقق بدور غرانت في قيادة الكمين”.

 

 

وشارك بيسلطانوف بالحـــ.ــرب في أوكرانيا منذ أن شن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، غزوا شاملا في 24 شباط الماضي.

 

وفي ضوء مقـــ.ــتله، والأنباء عن دور غرانت المزعوم في ذلك، تناولت تقارير إعلامية روسية فكرة ضرورة محاسبته وتطبيق عقوبة “الموت” بحقه.

 

ووصل بن غرانت إلى أوكرانيا في اذار الماضي، وأخبر صحيفة “الغارديان”، قي وقت سابق، أنه أراد الذهاب للتطوع، بعد رؤية لقطات لقصـــ.ــف روسي لمنزل يمكن سماع صراخ طفـــ.ــل فيه. وقال إنه ذهب إلى أوكرانيا دون أن يخبر والدته، النائبة هيلين غرانت.

 

 

وفي مقطع فيديو “درامي”، نشرته صحيفة التلغراف، في مايو الماضي، يظهر الشاب البالغ من العمر 30 عاما، وهو محـــ.ــارب سابق في أفغانستان، وكان سابقا في البحرية الملكية، وهو يصـــ.ــرخ: “علينا أن نتحرك الآن أو سنموت”.

 

 

وفي الوقت نفسه، قام هو زملاء له بجر الجندي المـــ.ــصاب، دين آرثر، إلى بر الأمان، بعد وقوعهم في كمين روسي بغابة شمال خاركيف في وقت سابق من الشهر الماضي.

 

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد وجه نداء للمتطوعين الأجانب في 27 فبراير الماضي، حيث قال إن “أي شخص يرغب في الانضمام للدفاع عن أوكرانيا وأوروبا والعالم، يمكنه أن يأتي ويقـــ.ــاتل إلى جانب الأوكرانيين ضد مجرمي الحـــ.ــرب الروس.”

 

وتحدث وزير الخارجية الأوكراني بالتفصيل عن تلك المناشدة الأولى بعد أيام قليلة، ثم أطلقت أوكرانيا موقعا إلكترونيا يتضمن آليات للمتطوعين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!