سرقـــ.ــوا الشركة بواسطة الخـــ.ــلع والكـــ.ــسر في برج حمود… فتم توقـــ.ــيفهم

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة

البـلاغ التالي:

 

بتاریخ 7-2-2022، ادّعى وكيل إحدى الشركات التجاريّة المختصّة بخدمات إدارة التوصيل الكائنة في محلّة برج حمود،

 

أنّ مجهـــ.ــولين دخلوا إلى الشركة بواسطة الكسر والخلع، وسرقـــ.ــوا من داخل صندوقها الماليّ مبلغ /120,000,000/ ل.ل، و /10,000/ دولارٍ أميركي.

 

نتيجة المتابعة والاستقصاءات والتحـــ.ــريّات المكثّفة، توصّلت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي الى تحديد هويّات الفاعلين، وهم السوريّـــ.ــون:

 

ع. س. (مواليد عام 1989)
أ. ع.  (مواليد عام 1989)
ح. ع. (عمره حوالي /25/ سنة)

 

أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان وجودهم، وتوقيفهم بما أمكن من السرعة.

 

بتاريخ 27-2-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات الشّعبة من توقيف الأوّل قرب السّفارة الكويتية. وبالتزامن، أوقِفَ الثاني في منطقة الحمراء، وتبين أنّ الثالث قد غادر إلى سوريا بعد تنفيذ السّرقة.

 

بالتحقيق معهما، اعترف (ع. س.) أنّه الرأس المدبّر والمخـــ.ــطّط لعـــ.ــملية السّرقة، كونه يعمل في الشركة، وأنّه خطّـــ.ــط لتنـــ.ــفيذ السّرقـــ.ــة، بالاشتراك مع الثاني والثالث، قبل أشهر عدّة.

 

وأنهم نفّـــ.ــذوا عملـــ.ــية السرقـــ.ــة بعد منتصف الليل، من خلال التسّلق والكـــ.ــسر والخـــ.ــلع وكانوا ملثّمـــ.ــين، مستغلّين انقطاع التيار الكهربائي والطقس الماطر،

 

وأنّهم تقاسموا الأموال فيما بينهم، حيث قام بشراء سيارة رباعية الدفع نوع “إنفينيتي” من الأموال المسروقـــ.ــة، واعترف الثاني بما نُسب إليه.

 

بتفتيش مكان إقامتهما، تم ضبط القسم الأكبر من الأموال المسروقـــ.ــة، إضافة الى السيّارة المذكورة.

 

أعيدت الأموال المضبوطة الى الجهة المدّعية، وأجري المقتضى القانوني بحق المـــ.ــوقوفَين وأودعا القضاء المختص، في حين تمّ تعميم بلاغ بحث وتحرٍّ بحق المتـــ.ــورط الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!