شبـــ.ــكة تنشط في عمـــ.ــليات نقل وتوزيع وترويـــ.ــج المخـــ.ــدرات، وشعبة المعلومات توقف جميع افـــ.ــرادها وتضـــ.ــبط كمـــ.ــية منها

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة

البـلاغ التالـــــي:

 

في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمـــ.ــكافحة عمـــ.ــليات تجـــ.ــارة وترويـــ.ــج المخـــ.ــدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات لهذه الشعبة حول قيام شبكة بترويج المخـــ.ــدرات في مناطق جبل لبنان.

 

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها لتحديد هوية أفراد الشبكة المذكورة وتوقـــ.ــيفهم، ونتيجة الاستقصاءات والتحـــ.ــريات المكثفة، توصلّت الى كشف هويتهم جميعا، وهم كل من اللبنانيين:

 

و. م. (مواليد عام 1980) مطـــ.ــلوب بموجب /3/ ملاحقات قضـــ.ــائية بجـــ.ــرائم مخـــ.ــدرات وشيك دون رصيد

 

ح. ب. س. (مواليد عام 1970) بحقه مذكرة توقيف بجـــ.ــرم مخـــ.ــدرات

 

س. ر. (مواليد عام 1992)

ع. ج. (مواليد عام 1972)

م. ج. (مواليد عام 2004)

بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد أماكن تواجدهم وتوقيـــ.ــفهم.

 

بتاريخي 1و4-3-2022 وبعد عمليات مراقبة ورصد دقيقة، داهـــ.ــمت إحدى دوريات الشعبة منزل الأول في محلة السبتية والقت القبـــ.ــض عليه وبرفقته الثاني، تزامنا تم توقيف الثالث.

 

كما نصبت دورية أخرى كمينا محكما للرابع والخامس في محلة نهر الموت أسفر عن توقيـــ.ــفهما على متن “رابيد” لون ابيض. وعُثِر بحـــ.ــوزتهم على كمية من مادة الكوكايـــ.ــين، هواتف خلوية، ومبالغ مالية.

 

بتفتيش منزل الاول في السبتية تم ضبط /76,4/ غ قائم من مادة الكـــ.ــوكايين داخل /3/ علب بلاستيكية، أدوات تستخدم في توضيب المخـــ.ــدرات، علبة بلاستيكية تحتوي على آثار الكـــ.ــوكايين، ميزان حساس.

 

بالتحقيق معهم، اعترف (و. م.) و(س. ر) بتجارة وترويـــ.ــج المخـــ.ــدرات لعدد من الزبائن في مناطق جبل لبنان، فيما اعترف الثاني بتعاطي المخـــ.ــدرات وتمويل الاول لشرائها وترويجـــ.ــها وانه يستحصل عليها منه لتـــ.ــعاطيها.

 

فيما اعترف (ع. ج.) و(م. ج.) بقيامهما بنقل المخـــ.ــدرات من البقاع الى بيروت لتوزيعها على المروجـــ.ــين.

 

أجري المقتـــ.ــضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبـــ.ــوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!