صحيفة الراي الكويتية: أثبت ميقاتي أنه رجل دولة في الأزمات تحديدًا

بيّنت انتـــ.ــخابات لبنان للعالم أنه ما زال نموذجاً ديموقراطياً، وأظهرت أنّ هذا الشعب كما قاوم الاحتـــ.ــلال الإســـ.ــرائيلـــ.ــي واعتـــ.ــداءاته المُتكرّرة يعيش أيضاً شُعلة المقـــ.ــاومة ضدّ الفساد والطائفيّة والتجويع، وهو شعب مُقاـــ.ــتل من أجل التغيير لا يستسلم ولو أوصله قادته إلى قاع جهنّم.

 

 

كان أجمل ما في المشهد الانتـــ.ــخابي اللبناني وصول كوكبة مُهمّة من الشبّان والشابّات إلى البرلمان من صفوف المجتمع المدني، أي أصحاب الرؤى الوطنيّة الشبابيّة الأكاديميّة العابرة للطوائف.

 

هؤلاء الذين نزلوا الشوارع بشكل سلميّ فضُـــ.ــربوا واضطُهدوا ولوحقوا فقط لأنهم طالبوا بمستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.

 

وكم كانت تلك المشاهد رائعة لمُسنّين تجاوزوا التسعين من أعمارهم وهم يصرّحون أنهم صوّتوا لأشخاص في الثلاثينات إيماناً منهم بالتغيير.

 

أمّا كلمة الحقّ فيجب أن تُقال. لقد لعب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والفريق الوزاري الذي اختاره هو دوراً كبيراً في تأمين هذا الاستحقاق الوطني اللبناني بكل حِياديّة ونزاهة.

 

وأثبت أنه رجل دولة في الأزمات تحديداً، يصبر ويتعالى ويتحمّل ويدوّر الزوايا من أجل عودة لبنان إلى دوره وعودة العرب إليه… وأثبت ميقاتي بالفعل أنّه ما زال في هذا البلد الصغير قامات يمكن أن تحظى بثقة الداخل والخارج مهما كانت التحدّيات صعبة وكبيرة.

 

جاء في صحيفة “الراي الكويتية”:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!