طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي في ذمة الله

أعلن السيد وليد مشالى نجل طبيب الغلابة المصري الدكتور محمد مشالى، وفاة والده الدكتور محمد مشالى عن عمر يناهز الـ 76 عاما منذ قليل.

ولد الدكتور محمد مشالي في محافظة الغربية في الاربعينيات لأب يعمل مدرس طلب منه ان يدخل كلية الطب بهدف مساعدة الفقراء وليس للتربح من مرض الناس.

وفي يوم تخرجه في عام 1967 توفي والده تاركا له اخوته الصغار جدا كي يتكفل بتربيهم فاضطر للعمل فورا لتربية اخوته ثم توفى اخا كبيرا تاركا له المزيد من الاطفال للتكفل بهم .

وعلى الرغم من هذه المأساة الشخصية قام الدكتور بأفضل واجب ولم يتزوج كي يتفرغ لتربيتهم ولما اطمأن عليهم تزوج وانجب ثلاثة ابناء يعملون مهندسين.

وفي الثمانييات تقريبا اتفق الدكتور مع السيدة حرمه انه سيفتح عيادة للغلابة ليست بهدف التربح المادي بل هدفها خدمة المريض تقريبا ببلاش حيث كانت قيمة الكشف خمسة قروش وبمرور الوقت اصبح كشفه بين خمسة جنيهات في عيادة في منطقة ريفية وعشرة جنيهات او خمسة جنيهات في عيادته الموجودة في طنطا في ميدان السيد البدوي من ناحية بوابة الكوليلة مقابل مطعم الزيني فوق صيدلية السيد البدوي

وقد ذكر دكتور محمد عبد الغفار مشالي انه احيانا يقبل المرضى بدون اي مقابل وفي بعض الاحيان يجري لهم تحاليل بسيطة مجانا ويراعي ظروفهم المادية حتى لو اضطر للعمل من التاسعة صباحا للعاشرة مساء على الرغم من انه تعدى السبعين من عمره بكثير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!