عثر عليه مشنوقاً… طفـــ.ــل مصري ضحـــ.ــية جديدة لـ “تحدي تشارلي” على “تيك توك”

في محاولة منه لمحاكاة تحدي الـ”تيك توك” المنتشر حالياً بين طلاب المدارس والذي يعرف بـ”تحدي تشارلي” أو “لعبة الشياطـــ.ــين”، أنهى طفـــ.ــل مصري حياته شنـــ.ــقاً داخل منزله.

وبدأت القصة بعثور أسرة في منطقة بهتيم التابعة لمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية على نجلها الطفـــ.ــل البالغ 12 عاماً مشنوقـــ.ــاً داخل غرفة نومه.

وتم إخطار الأجهزة الأمنـــ.ــية بالقليوبية بالعثور على جثـــ.ــة الطفل ويدعى مصطفى مشنـــ.ــوقا بواسطة حبل داخل غرفة نومه بمنزله، حيث فوجئت والدته عقب عودتها إلى المنزل بحال ابنها.

وكشفت والدة الطـــ.ــفل خلال التحقيـــ.ــقات أنها عثرت على مقطع فيديو كان إلى جانبه عن كيفية استخدام “لعبة الشياطيـــ.ــن” أو تحدي “تشارلي” كما يطلق عليه، عبر تطبيق “تيك توك”.

وتوصلت الأم إلى أن نجلها الضحـــ.ــية كان يحاول تقليد اللعبة فأقدم على شنـــ.ــق نفسه بواسطة حبل، وفارق الحياة، وتم إيداع جثـــ.ــمان الطـــ.ــفل المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق التي صرحت بالدفـــ.ــن عقب ورود الصفة التشريحية وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وتنطوي لعبة “تشارلي” أو “لعبة الشياطـــ.ــين” على وضع قلم رصاص فوق الآخر على قطعة ورقة مكتوب عليها “نعم ..لا”، حيث يحيط بهما مربع مقسّم إلى أربعة أقسام ومكتوب في كل جزء عبارة yes وno موزعة بالتساوي.

ومن ثم يتم إطلاق أحـــ.ــكام يقوم اللاعب بتنفيذها كقطع الشراييـــ.ــن أو الانتحـــ.ــار شنقـــ.ــاً أو غيرها،

حيث إنها أشبه بألعاب التواصل الروحـــ.ــاني مثل “ويجا”، وتعتبر أحد الطقـــ.ــوس المكسيكية التقليدية القديمة، ويقال إن اللاعبين الذين هم في العادة من الأطفـــ.ــال أو المراهقين، يتواصلون مع روح طفـــ.ــل يدعى “تشارلي” لاستدعائه ثم سؤاله وإجابته تكون بـ”لا” أو “نعم”.

يذكر أن لعبة “تشارلي” بدأت في الانتشار على نطاق واسع منذ عام 2015 وراح ضحيـــ.ــتها العديد من الأطـــ.ــفال والمراهقين من كافة أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!