عكار مكب لنفايات #المنية بمواكبة مسلحة والدولة غائبة!

 

“أحداث عكارية”

لا زال العابثون في بيئة عكار غير آبهين بما يفعلون لأنه لا رادع لهم، مع وجود من يسهل لهم المرور من أبناء عكار، ومواكبتهم بسيارات مسلحة، يصولون ويجولون في عكار،وحيث يحلو لهم مكان يفرغوا فيه شاحناتهم القذرة، يقفون في طرقات عكار ويرمون النفايات فيها ويغادرون بسلام.

رغم مناشداتنا المتكررة وإضاءاتنا الموضوعية على تلال النفايات الملاقاة بجانب مطار القليعات والطرقات العامة في سهل عكار وبين الأراضي الزراعية وعلى ضفاف مجاري مياه الري، لم نجد من البلدبات التي ألقيت في نطاقها النفايات السامة، أي تحرك يكشف فيه أصخاب الشاحنات ومصدر هذه النفايات ليوقفوها وإعادة إزالتها الى المكب الرسمي في عكار.

ومرة جديدة هذه الليلة، رغم حظر التجوال الذي فرضته وزارة الداخلية على كافة الأراضي اللبنانية لم يكن ذلك رادعاً لهم، تحركوا عند الساعة الثالثة صباحاً ليرموا هذه النفايات على الطريق من مفرق تلعباس العربي باتجاه ملعب سبق الخيل في نطاق بلدية تلعباس الغربي، غير آبهين للأضرار البيئية والصحية.

من هنا نكرر النداء الى سعادة محافظ عكار الأستاذ عماد لبكي أن يوعز للبلديات والقوى الأمنية للكشف على هؤلاء، وتكليف البلديات إزالة النفايات من الطرقات إلى مكانها الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!