عناوين الصحف الصادرة ليوم الجمعة 14/10/2022

عناوين الصحف
النهار: عون يزفّ “الإنجاز”… ويوظّفه في التصفيات!

نداء الوطن: عون وباسيل “يعومان” على الترسيم: “الاستثمار النفطي” بدأ! هل ترتدّ “نشوة” الاتفاقية البحرية سلباً على التأليف؟

الأخبار: هل يعرض ميقاتي تشكيلة قبل آخر الشهر؟ إجراءات «التفاهم البحري» تنتظر الخطوات الإسرائيـــ.ــلية

الديار: لبنان يُوافق رسمياً على اتفاق الترسيم و«اسرائـــ.ــيل» تبرّر شراء «الهدوء بالمال»! «خارطة طريق» أميركيّة لتنفيذ مُتزامن وعون يُعلن حفظ الحقوق «دون تطـــ.ــبيع»

كولونا تحمل التمنيات الى بيروت… و13 تشرين يُطيّر جلسة رئاسيّة «فولكـــ.ــلوريّة»

اللواء: عون يُعلن الموافقة علی صيغة الترسيم.. ويفتح باب التفاوض مع سوريا وقبرص ..جلسة لجان وتشريع الثلاثاء.. وتشجيع أميركي لشركات التنقـــ.ــيب للانضمام إلى توتال.

ردد ديبلومــاسي غربي ان بلاده قد تلجأ الى فرض عقـــ.ــوبات على طرف سياسي في حال أصر على عرقلة انتخـــ.ــاب رئيس للجمهورية.

البناء

يسعى سفير غربيّ لجمع معلومات حول مخاوف دولة كبرى من تشجيع مفترض من الحـــ.ــزب  للمطالبين بالخط 29 لتشكيل رأي عام وحركة ضاغطة تفتح باب مطالبة حكومات لاحقة بتعديل خطوط المصالح الاقتصادية.

ويقول إن كون المطالبين بالخط 29 من خصوم الحـــ.ــزب لا يبدو كافياً لإثبات العكس.

يقول مصدر اقتصاديّ روسيّ رسميّ إن تشكيل شبكة تحالفات آسيوية لموارد الطاقة والغذاء وخطوط النقل العملاقة والتداول بالعملات الوطنية كان حلماً وصار واقعاً يضمّ أكثر من نصف العالم وتشكل روسيا والصين قلبه النابض وإيران وتركيا والهند وباكستان والسعودية أجنحته الفاعلة

الأنباء

فريق نيابي جديد يُحبط آمال الكثيرين من الذين اعتبروه فريقاً متمايزاً قادراً على تقديم صورة مختلفة.

وقائع المفاوضات التي خاضها مرجع نيابي منذ عشر سنوات تدحض محاولة نسب إنجاز الترسيم لطرف سياسي آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!